06-سبتمبر-2021

(الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

سجلت المؤسسة الوطنية "سوناطراك" تقدمًا ملحوظًا في ترتيب مؤشر حوكمة الموارد للعام 2020، بزيادة تقدر بـ 18 نقطة مقارنة بعام 2017، وبذلك أصبح أداؤها يُعتبر "مُرضيًا وإيجابيًا"، حسب تقييم مرحليّ الذي يصدره معهد إدارة الموارد الطبيعية. بحسب التلفزيون الجزائري.

 معهد إدارة الموارد الطبيعية هو منظمة مستقلة غير ربحية مكرسة لتحسين حوكمة البلدان على مواردها الطبيعية

يُشار أن معهد إدارة الموارد الطبيعية هو منظمة مستقلة غير ربحية مكرسة لتحسين حوكمة البلدان على مواردها الطبيعية، لا سيما النفط والغاز والمعادن، لتعزيز التنمية المستدامة والشاملة ويقع مقره في نيويورك.

ويقيس مؤشر إدارة الموارد جودة إدارة موارد البلدان ويصنفها وفقًا لذلك. يتم اعتماد المؤشّر عن طريق إرسال استبيان إلى 150 خبيرًا في 81 دولة، والذين يقومون بالبحث في القضايا المثارة في الاستبيان، وبتجميع الوثائق وإكمال الاستبيان. ثم يتم تقييم جودة بيانات المسح بواسطة المعهد وإثرائها بمزيد من المعطيات.

يُذكر أن الرئيس المدير العام لمجمع "أسمدال" (الشركة الفرعية سوناطراك)، انتخب مؤخّرًا على رأس الاتحاد العربي للأسمدة، حسب ما أفاد به بيان للشركة الوطنية للمحروقات.

وانتخب هواين محمد الطاهر رئيسًا في إطار الاجتماع العشرين بعد المائة لمجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة الذي انعقد بتاريخ 24 آب/أوت الماضي، لإكمال العهدة الحالية التي تنتهي في نهاية السنة الجارية ثم مباشرة عهدة جديدة مدتها سنتين، تضيف الشركة في بيانها الذي نشر على صفحتها بموقع فيسبوك.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الطاقة يعترف بتراجع إنتاج مجمّع "سوناطراك" بسبب تداعيات فيروس كورونا

سوناطراك توقع مذكرة تفاهم مع "وينترشال ديا"