26-سبتمبر-2021

نبيل القروي (الصورة: العربي الجديد)

حُوِّل رجل الأعمال التونسي نبيل القروي وشقيقه، اليوم الأحد، من سجن بوصوف بقسنطينة إلى سجن الحراش بالجزائر العاصمة.

القرار جاء بعد إحالة ملف القضية على القطب الجزائي المتخصص بسيدي امحمد

وتقررت عملية نقل القروي وشقيقه بعد تحويل ملف القضية من القطب المتخصص لقسنطينة إلى قطب محكمة سيدي امحمد، أين سيشرف قاضي التحقيق بالقطب الجزائي المتخصص بذات المحكمة على استكمال مجريات التحقيق القضائي.

ويتابع نبيل القروي وشقيقه بجنحة الدخول إلى التراب الوطني واجتياز الحدود بطريقة غير شرعية شقيق برلماني سابق تورط في عملية تهريب القروي وإخفائه وإيوائه في تبسة.

وكانت محكمة قسنطينة قد قضت السبت بالخبس المؤقت للمرشح الرئاسي التونسي السابق نبيل القروي بتهمة عبور الحدود بطريقة غير مشروعة، رفقة شقيقه غازي وأربعة جزائريين آخرين ساعدوه على دخول التراب الجزائري.

وأصدر القضاء مطلع الشهر الجاري، قرارًا بإيداع رئيس حزب "قلب تونس"، رهن الحبس المؤقت بجانب شقيقه، البرلماني، غازي القروي، و4 مواطنين جزائريين من بينهم امرأة.

ومن جانبها، المصالح الأمنية التونسية أوقفت نهاية شهر آب/أوت الماضي، أحد المشتبه بهم في تهريب الإخوة القروي، في منطقة حدودية مع الجزائر، وفق ما نقلته إذاعة "موزاييك أف أم".

وأوضحت أن وحدات الحرس الوطني التونسي، ألقت القبض على أحد المشتبه بهم في تهريب القروي وشقيقه إلى الجزائر، بمنطقة تالة الواقعة غرب تونس، إثر مداهمة منزل بمنطقة حدودية بمحافظة القصرين، بينما تتواصل عمليات البحث عن مشتبه به ثاني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هكذا خطّط بارون الذهب بتبسة لتهريب القروي نحو الجزائر

نبيل القروي في قبضة الأمن الجزائري