24-سبتمبر-2020

ولاية باتنة سجلت أعلى نسبة إصابات في الـ24 ساعة الماضية (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

واصلت أعداد الحصيلة اليومية للإصابات بفيروس كورونا بالجزائر تراجعها، حيث أعلنت وزارة الصحة، الخميس، تسجيل 179 حالة إصابة جديدة فى أدنى حصيلة يومية منذ شهور.

حالات الوفيات اليومية انخفضت إلى  دون العشرة منذ أيام

وخلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس "كوفيد-19"، قال الناطق الرسمي باسم لجنة كورونا، جمال فورار، إنّ "إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 50.579 من بينها 179 حالة جديدة، وهو ما يمثل 4ر0 حالة لكل 100 ألف نسمة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضاف جمال فورار أنّ "عدد الوفيات بلغ 1703 حالة، عقب تسجيل 5 حالات في الـ 24 ساعة الفارطة".

وأوضح فورار أنّ "20 ولاية سجلت من حالة 1 إلى 9 حالات وأن 5 ولايات سجلت أكثر من 10 حالات خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين أن 23 ولاية لم تسجل أي حالة".

وعن عدد المتعافين من الفيروس، كشف مسؤول وزارة الصحة، أنّ "إجمالي المتماثلين للشفاء بلغ 35.544 مريضًا، فيما أحصت اللجنة في الساعات الأخيرة شفاء 116 مصابًا".

كما أردف المتحدث أن 27 مريضًا يتواجدون حاليًا في العناية المركزة.

ودعا فورار بالمناسبة المواطنين إلى "الالتزام بإجراءات الوقاية واليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية إلى جانب الامتثال لقواعد الحجر الصحي والارتداء الالزامي للقناع الواقي".

من جانبه وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، طمأن بـ "استقرار الوضعية الصحية في البلاد"، وقال إن "العدد اليوم وصل إلى 50 ألف مصاب بالفيروس، موزّعين عبر ربوع الوطن، لذلك فلا يجب التسرّع في قرار إعادة فتح المجال الجوي".

وقارن الوزير بن بوزيد الأرقام المسجلة في الجزائر بباقي دول العالم، إذ قال: "معظم دول العالم سجلت ارتفاعًا في عدد حالات الإصابة بالفيروس، لذلك فإن تقرّر إعادة فتح المجال الجوي سيعود الوباء وينتشر لدينا مجدّدًا، وهو ما نحاول تفاديه".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن بوزيد: فتح المجال الجوي مخاطرة

رغم تراجع إصابات كورونا.. فتح المعابر الحدودية خارج رزنامة مجلس الوزراء