10-يوليو-2020

الترخيص لسيارات الأجرة بممارسة نشاطهم (تصوير: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

منحت ولاية الجزائر العاصمة، ترخيصًا استثنائيًا، للسماح لمواطني الولاية الموجودين خارج الإقليم ولمواطني الولايات الأخرى الموجودين بولاية الجزائر العاصمة، الالتحاق بمقرّ إقامتهم حتى الساعة الثامنة ليلًا من مساء اليوم، المتزامن مع بداية الحجر المنزلي.

مموّنو الأسواق وناقلو البضائع، غير معنيين بقرار المنع من السير ما بين الولايات

وأفاد بيان لولاية الجزائر، أن مموّني الأسواق وناقلي البضائع، غير معنيين بقرار المنع من السير ما بين الولايات، كما يرخّص لسيارات الأجرة ممارسة نشاطهم بشكلٍ عادي، شرط احترام الإجراءات الوقائية من وباء كورونا، ومراعاة توقيت الحجر، بحسب البيان نفسه.

يُذكر أن رئيس الجمهورية، أقرّ تسعة إجراءات جديدة لمواجهة تنامي إصابات كورونا، بينها الوقف التام للنقل بين الولايات المعنية بالحجر لأسبوع، والنقل الحضري نهاية الأسبوع فقط، وتجنيد أطباء المؤسّسات المتوقفة لمواجهة الوباء.

وخلص اجتماع الرئيس تبون مع وزير الصحّة، إلى تكفّل الدولة بتأمين خاص لجميع الأطباء ومستخدمي الصحّة العمومية الذين هم على علاقة مباشرة بمكافحة الوباء، والترخيص لجميع المخابر العمومية والخاصة لإجراء تحاليل حول "كوفيد-19"، لتخفيف الضغط على معهد باستور وملحقاته في الولايات، ومنع حركة المرور من وإلى الولايات الـ 19 وبينها لمدّة أسبوع، ابتداءً من يوم الجمعة.

ومن بين قرارات الاجتماع، منع النقل الحضري العمومي والخاص في العطلة الأسبوعية فقط، ابتداءً من يومالجمعة، ويشمل ذلك وسائل النقل العمومي والخاص في الولايات الـ 19 المتضرّرة، وتسخير أطباء المؤسّسات المتوقفة عن العمل، مقابل تحفيزات مادية إذا استدعت الضرورة، بحسب بيان الوزارة الأولى.

 

اقرأ / ي أيضًا:

بؤر كورونا.. حجر صارم على 18 بلدية في سطيف

نزيف متواصل.. 40 وفاةً في صفوف قطاع الصحة بسبب كورونا