14-فبراير-2022

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت مؤسسة الجزائرية للحوم الحمراء "ألفيار"، الإثنين، عن تسقيف أسعار اللحوم عند 1300 دينار للكيلوغرام الواحد وفتح 150 نقطة بيع، تحسبًا لشهر رمضان الفضيل.

مؤسّسة "ألفيار" تفتتح 150 نقطة بيع اللحوم عبر ولايات الوطن في رمضان

وقال المدير العام لمؤسسة اللحوم "ألفيار"، لمين دراجي، لدى نزوله ضيفًا على القناة الإذاعية الثالثة، إن "المؤسسة ومع اقتراب شهر رمضان شرعت في فتح نقاط بيع على مستوى المدن الكبرى على غرار العاصمة وعنابة ووهران".

وأضاف أن "الهدف يتمثل في إقامة 150 نقطة بيع موزعة على عدة ولايات بأسعار مدروسة لا تتجاوز 1300 دينار بالنسبة للحوم الأغنام و 1200 دينار للحوم البقر".

في نفس السياق، أوضح دراجي أن المؤسسة استوردت 4000 رأس بقر موجهة للذبح خاصة بشهر رمضان.

وبخصوص الحفاظ على سلالات الأغنام المحلية، مثل تلك الموجودة بمنطقة رأس الحمراء وأولاد جلال، أشار المتحدث إلى خطر انقراض هذه السلالات عالية الجودة، خاصة بعد "ارتفاع أسعار العلف ونقصه من جهة ونقص المراعي بسبب عدم تساقط الأمطار خلال السنتين الأخيرتين من جهة أخرى.

واستنكر مدير "ألفيار" بيع لحوم "الرأسمال التكاثري" على مستوى القصابات مثل النِعاج، مشيرًا إلى مراكز التكاثر التي وضعتها مؤسسته من أجل إعادة تجديد هاتين السلالتين وبرنامج الوزارة الوصية المخصص للحفاظ عليها دون أن يقدّم المزيد من التفاصيل.

وبداية السنة الجارية، كشفت وزارة الفلاحة، عن فتح مذابح متنقلة للحوم الحمراء، من أجل ضبط أسعارها في السوق خلال رمضان.

وفتحت الوزارة باب النقاش مع المهنيين لتطبيق الإجراءات الواجب اتخاذها لفتح مذابح متنقلة مع الجزائرية للحوم الحمراء وبالشراكة مع المربيين،  وشدّدت على "أهمية هذه المنشآت في ضبط سوق اللحوم الحمراء وتثمين المنتوج الوطني محليا وخارجيا."

 

اقرأ/ي أيضًا:

استيراد ألف رأس من الأبقار لمحاربة غلاء اللحوم في رمضان

مذابح مُتنقلة لضبط أسعار اللحوم الحمراء