23-يونيو-2021

مقرّ مبنى المجلس الدستوري بالعاصمة (الصورة: MCD)

فريق التحرير - الترا جزائر

يرتقب أن يعيد المجلس الدستوري، النظر في أصوات الناخبين بعدة مراكز اقتراع، بولاية باتنة، بعد طلبه نقل صناديق الاقتراع ومحاضر الفرز إلى العاصمة لإعادة التدقيق فيها.

المجلس الدستوري تلقى أكثر من 400 طعن من مشاركين في التشريعيات

وأفاد بيان صادر عن المندوب الولائي للسلطة المستقلة للانتخابات، بولاية باتنة، أنه تقرر نقل صناديق الاقتراع ومحاضر الفرز ببلديات: الجزار، أولاد عمار، عزيل عبد القادر، بوزينة، لتيغرغار، واد الماء، لازرو، منعة، المعذر، عين التوتة، امدوكال واريس للمقر الولائي للسلطة، تمهيدا لتحويلها إلى المجلس الدستوري بالعاصمة.

وتلقى المجلس الدستوري، مؤخرًا، طعونًا عديدة من مترشحين بالولاية، تشكك في نزاهة الاقتراع بالمراكز المذكورة سابقًا، ما جعله يقرر إعادة حساب أصوات الناخبين بها.

وكان رئيس المجلس الدستوري، كمال فنيش، قد كشف أن المجلس الدستوري تلقى أكثر من 400 طعن من مختلف المشاركين في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

وأفرزت النتائج الأولية لتشريعيات 2021، تصدر حزب جبهة التحرير الوطني للانتخابات بـ 105 مقعدًا، متبوعا بالأحرار بـ 78 مقعدًا وحركة مجتمع السلم بـ 64 مقعدًا والتجمع الوطني الديمقراطي بـ 57 مقعدًا وجبهة المستقبل بـ 48 مقعدًا وحركة البناء بـ 40 مقعدًا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حوار| حبيب براهمية: لم نستطع إقناع الجزائريين بالذهاب إلى الانتخابات

ساحلي يشكو التزوير: سُرقت منّا 5 مقاعد برلمانية بالعاصمة