13-مارس-2021

جانب من مباراة الجزائر ضد سلوفينيا (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

انهزم المنتخب الوطني لكرة اليد أمام نظيره السلوفيني بنتيجة 28-36، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2021 الجارية في برلين الألمانية.

الجزائر تتذيّل المجموعة الثالثة بصفر نقطة

كان شوط المباراة الأول قد حسمه منتخب سلوفينا بنتيجة 17ـ11، ورغم تحسن مردود الجزائر في الشوط الثاني الذي تفّوق فيه السباعي السلوفيني بفارق هدفين، إلا أن أسبقية الشوط الأول كانت حاسمة.

وتتذيل الجزائر المجموعة الثالثة عقب هذه النتيجة، فيما يتصدر منتخب سلوفينيا المجموعة برصيد نقطتين، متبوعا بالسويد وألمانيا اللذين يملكان نقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما في المباراة التي جمعتهما.

وسيواجه "سواعد الخضر" منتخب السويد وصيف بطل العالم في الجولة الثانية اليوم السبت، بينما يختتمون مبارياتهم في التصفيات بمواجهة ألمانيا البلد المضيف يوم الأحد.

للتذكير، ينظم الاتحاد الدولي لكرة اليد، دورة تأهيلية للمرور إلى الألعاب الأولمبية، وتضمّ منتخبات من مختلف القارات، وذلك بهدف التنافس على عدد من البطاقات الإضافية.

وسيخوض هذه التصفيات العالمية 12 منتخبا منها سبعة منتخبات من أوروبا ومنتخبين من أفريقيا هما تونس والجزائر ومنتخبين من أمريكا الجنوبية وفريق واحد من أسيا، وسيتم تقسيمهم على ثلاثة مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.

وضمنت ستة منتخبات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها صيف العام الجاري بطوكيو، وهم اليابان صاحبة الأرض، والدانمارك بطل العالم، والأرجنتين بطل دورة الألعاب الأمريكية، والبحرين بطل التصفيات الأسيوية لكرة اليد، وإسبانيا بطلة أوروبا ومصر بطلة أفريقيا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الفريق الجزائري لكرة اليد.. عين على الأولمبياد بعد ضياع اللقب القاريّ

عندما نقلب صفحة الرياضة.. من الملايير إلى البؤس