05-يوليو-2020

ولاية سكرة تحصي 249 إصابة بفيروس كوفيد-19 (الصورة: الميادين)

علّق والي بسكرة عملية إبرام عقود الزواج مؤقتًا وإلى غاية إشعار آخر، كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.

لجنة متابعة ورصد كورونا حذرت في وقت سابق من إقامة الأعراس تفاديًا للعدوى

وأفاد بيان صادر عن الوالي وجهه للمسؤولين المحليين أن "عملية إبرام عقود الزواج أصبحت تشكل عاملًا لا يُستهان به في توفير شروط انتشار كورونا، سواءً خلال الإجراءات الإدارية التي تقام على مستوى البلديات أو خلال إجراء الحفلات والأعراس".

وفي تصريحات سابقة، ألقى مدير معهد باستور فوزي درّار اللوم على المواطنين الذين لم يتوقفوا على إقامة المناسبات العائلية خلال فترة الحجر الصحي.

كما أرجع مدير باستور ارتفاع عدد الإصابات إلى الأعراس والحفلات، وهو الرأي الذي يشاطره فيه محمد بقاط بركاني، عضو اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة كورونا، الذي يرى أنّ "العديد من العائلات قامت بزيارة بعضها، فيما أقامت عائلات أخرى حفلات زفاف، إضافة لعدم احترام التباعد الاجتماعي في الأسواق والمساحات الكبرى وأسواق الماشية"

من جهته أشار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في حواره أمس مع " فرانس 24" إلى "أنّ أغلب هذه الإصابات مصدرها الأعراس والتجمعات العائلية في الأماكن المغلقة".

كما أضاف الرئيس تبون أنه "تم توجيه تعليمات للمسؤولين المحليين للجوء إلى الحجر الجزئي في الأحياء والمدن إذا اقتضت ذلك الضرورة" 

وكانت الحكومة أعطت صلاحيات للولاة في الحالات، التي تقتضي فيها الوضعية الصحية، إقرار حجر جزئي، أو كلي في المناطق، والبلديات، والأحياء، التي ينتشر بها الوباء.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إطلاق تحقيقات وبائية بـ 10 ولايات تعرف ارتفاعًا في إصابات كورونا

تحقيقات في تسريب ونشر قائمة المصابين بكورونا بالوادي