13-نوفمبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تتواصل حركة التعيينات في المراكز القيادية العليا بوزارة الدفاع الوطني، إذ تم في ظرف أسبوع تجديد مسؤولي ثلاث هيئات رئيسية داخل المنظومة الدفاعية واللوجستية الجزائرية.

تنصيب العميد يوسف نبيل تيتوش، رئيسًا لدائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الإلكترونية خلفًا للواء الراحل بجغيط فريد

وبحسب بيان وزارة الدفاع، فقد أشرف اللواء محمد الصالح بن بيشة الأمين العام للوزارة باسم رئيس الجمهورية، على التنصيب الرسمي للعميد يوسف نبيل تيتوش، رئيسًا لدائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الإلكترونية خلفًا للواء الراحل بجغيط فريد.


كما تم تنصيب العميد عبد العزيز عبدو في مهام مدير الإدارة والمصالح المشتركة لوزارة الدفاع الوطني خلفا للواء عبد الرحمان مقراني.

وجرت مراسم التنصيب بحضور رؤساء الدوائر والمراقب العام للجيش والمديرين ورؤساء المصالح بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي.

وأسدى الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، بهذه المناسبة، وفقا للبيان، جملة من التعليمات والتوجيهات، تمحورت في مجملها حول ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل بلوغ الأهداف المسطرة من طرف القيادة العليا، فضلا عن السهر على الحفاظ على العتاد والتجهيزات الموضوعة تحت التصرف وكذا الحرص الشديد على ضمان الجاهزية الدائمة.

وقبل ثلاثة أيام، نصّب رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، اللواء بلقسام حسنات رئيسًا لدائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش بالنيابة، خلفًا للواء محمد قايدي.

ويتمثل دور دائرة الاستعمال والتحضير، في الإشراف على التنسيق والتحضير في أدقّ تفاصيل تحرّك كل القوّات البرّية الجوّية والبحرية، ويحظى رئيسها بالمرتبة الثانية بعد رئيس الأركان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الدفاع تنفي إرسال وحدات من الجيش إلى دول الساحل

وزارة الدفاع تنفي تحضيرها لتدخلٍ عسكريٍّ في ليبيا