27-ديسمبر-2022
مستشفى ميداني في قطر (تصوير: كريم جعفر/أ.ف.ب)

مستشفى ميداني في دولة قطر (تصوير: كريم جعفر/أ.ف.ب)

استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، كلًا من سفير دولة قطر بالجزائر، عبد العزيز بن علي أحمد نعمة، ورئيس مجلس إدارة شركة "اليغانسيا هيلث كير" التابعة لمجموعة استثمار القابضة، محمد معتز الخياط، بحضور إطارات من الإدارة المركزية، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

المستشفى تبلغ طاقة استيعابه 400 سرير ويتكفل بحالات مستعصية كان يتطلب نقلها إلى خارج الجزائر

وخلال الاجتماع أبرز الوزير "الأهمية الكبيرة التي يحظى بها مشروع المستشفى القطري-الجزائري-الألماني الذي ستنطلق أشغاله في الأيام القادمة"،  مشيرا إلى أنه يشكل "لبنة جديدة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وثمرة للتوجيهات لقيادة كل من الدولتين".

وأضاف سايحي أن المنظومة الصحية في الجزائر "ستتعزز بهذا الصرح الصحي، كونه سيتم التكفل كلية بالحالات المستعصية التي كانت تستوجب العلاج خارج الجزائر".

من جهته، قدم محمد معتز الخياط جزيل الشكر للحكومة الجزائرية على المجهودات التي بذلتها في سبيل توفير البنية التحتية التي سيقام عليها مشروع المستشفى الجديد".

وكشف المتحدث عن "توقيع مذكرة الاتفاق النهائي للمشروع قريبًا، وفق البطاقة التقنية المطلوبة بناء على قانون الاستثمار الجديد في الجزائر الذي سيعزز ويسهل فتح شراكات واسعة في كل المجالات وفي قطاعات مختلفة منها قطاع الصحة".

وأكد الخياط أن المستشفى الجديد الذي يعكس العلاقات الطيبة بين الجزائر وقطر، يعد نقلة نوعية للقطاع الصحي في الجزائر وأفريقيا، باعتباره أكبر مستشفى في قارة أفريقيا من حيث الكفاءات الطبية التي سيتوفر عليها والتخصصات التي سيوفرها".

يُشار إلى أنه شهر أكتوبر الماضي،وقعت الجزائر وقطر، اتفاقية تعاون وشراكة بناء مستشفى قطري – جزائري بالعاصمة، بطاقة استيعاب تبلغ 400 سرير.