07-فبراير-2021

تواصل عملية التلقيح في الولايات الـ20 التي استلمت اللقاح (تصوير: مصعب رويبي/ الأناضول)

فريق التحرير- الترا جزائر

أعلنت، مديرة الوقاية ومكافحة الأمراض المتنقلة بوزارة الصحة، سامية حمادي، عن الشروع في اعتماد المنصّة الرقمية المخصصة لمتابعة الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا بداية من هذا الأسبوع.

حمادي: توزيع دفعة ثانية من اللقاح على ولايات أخرى في قادم الأيام

وقالت مديرة الوقاية ومكافحة الأمراض المتنقلة بالوزارة، لدى نزولها ضيفة على القناة الإذاعية الأولى، إن التسجيل بالمراكز الصحية الجوارية يبقى الأفضل للمواطنين من أجل تلقي جرعة اللقاح.

وطمأنت سامية حمادي المواطنين الراغبين في تناول اللقاح ولم يتم تسجيلهم عبر المنصة الرقمية المخصصة للغرض أن المنصة ستكون عملية في غضون الأسبوع الجاري.

وأشارت عضو لحنة رصد كورونا إلى أن "الإستراتيجية التي وضعتها الوزارة تهدف إلى تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين ضد الفيروس".

وفي الصدد أكّدت بأن عملية التلقيح ضد الوباء تجري في ظروف جيدة، مبدية تفاؤلا بنجاحها بفضل الصدى الذي لقيته بين أوساط المواطنين.

وتابعت: "البرنامج الذي وضعته الوزارة مرن وتم بفضله توزيع اللقاحات على مستوى 20 ولاية الأكثر تضررا من الوباء قبل أن يتم توزيع الدفعة الثانية من اللقاح على بقية الولايات".

وأوضحت أن احتياجات الجزائر من اللقاح تبقى كبيرة وربما تصل إلى تطعيم 70 بالمائة من المواطنين (أي حوالي 24 مليون مواطن) للقضاء على سلسلة انتشار الوباء والحماية من مضاعفات الإصابة به وكذا التقليل من حالات الوفيات.

وذكرت المتحدثة أن عددا من التحديات تواجه حملة التطعيم ضد وباء كورونا، من بينها عدم الانقطاع في التزود باللقاح وانتظام العملية في تناول الجرعتين.

وشددت على الاستمرار في الوقاية واتخاذ الإجراءات الاحترازية وعدم الاستخفاف بالوباء، معتبرة ذلك أفضل وسيلة للحماية منه.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستلم 50 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" مساء اليوم

اتفاق وشيك على تصنيع لقاح "سبوتنيك" في الجزائر