12-يناير-2021

اللاعب الجزائري إسلام سليماني (Getty)

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن الدولي الجزائري إسلام سليماني، سيحلّ اليوم الثلاثاء بمدينة ليون، من أجل اجتياز الفحص الطبي تمهيدًا لانضمامه لفريق "أولمبيك ليون".

سيخلف سليماني المهاجم موسى ديمبلي الذي سيغادر نحو "أتلتيكو مدريد"

وقالت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية نقلًا عن شبكة "سكاي سبورت"، إن سليماني قد اتفق نهائيًا مع النادي الفرنسي.

وسيستقل سليماني مرفوقًا بوكيل أعماله غدًا الأربعاء، طائرة خاصّة وضعتها إدارة "أولمبيك ليون" تحت تصرفه للوصول إلى ليون، أين سيكون في إنتظاره رئيس النادي جون ميشال أولاس والمدير الرياضي جونينيو تحسبًا لاجتياز الفحص الطبّي، ومنه التوقيع وترسيم انضمامه إلى متصدر بطولة "الليغ 1".

وسيحتفظ الدولي الجزائري بموجب عقده الذي سيمضيه مع "أولمبيك ليون"، والذي يمتد لـ 18 شهرًا، بكافة الإمتيازات المادية التي كان يحوزها مع نادي "ليستر سيتي" ومنها الراتب الشهري (في حدود 380 ألف يورو شهريًا).

وقبل الوصول إلى ليون، تحادث المهاجم السابق لـ"شباب بلوزداد" مع مدرب الفريق، رودي غارسيا الذي أثنى عليه وذكره بمعرفته السابقة بإمكاناته.

وسيخلف سليماني المهاجم موسى ديمبلي الذي سيغادر نحو "أتلتيكو مدريد"، وهو ما سيمنح لمهاجم "الخضر" فرصة بعث مشواره، بعد أن بات خارج حسابات مدرّب "ليستر سيتي" بريندان رودجرز.

وسبق لسليماني أن حمل ألوان أندية عدّة، منها "شباب بلوزداد" و"سبورتينغ لشبونة" البرتغالي و"نيوكاسل يونايتد" و"ليستر سيتي" الإنجليزيين و"موناكو الفرنسي" و"فنربخشة التركي".

 

اقرأ/ي أيضًا :

كورونا تلم شمل العائلة الرياضية.. أندية تتبرّع ولاعبون يتنازلون عن رواتبهم

إسلام سليماني.. رقم صعب في بورصة الأندية الأوروبية رغم جائحة كورونا