تقلبات جوية.. وفاة امرأة وفقدان زوجها بالعاصمة

تقلبات جوية.. وفاة امرأة وفقدان زوجها بالعاصمة

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

 لقيت سيدة تبلغ من العمر 58 سنة حتفها، في الفيضانات التي شهدتها عديد ولايات الوطن، ليلة أمس السبت، فيما باشرت مصالح الحماية المدنية البحث عن زوجها الذي جرفته السيول بالعاصمة.

الحماية المدنية أحصت 43 تدخلًا بسبب سوء الأحوال الجوية

وأعلنت الحماية المدنية، في بيان لها، الأحد، عن "مباشرتها عملية بحث عن شخصين كانا على متن سيارة جرفتها مياه واد سحاولة ، أين تمكنت فرق الحماية المدنية من انتشال جثة امرأة تبلغ من العمر 58 سنة متوفية، في حين تتواصل عملية البحث عن الضحية المفقودة الثانية".

وأضافت أن "أعوان الحماية المدنية تمكنت من إنقاذ 09 أشخاص كانوا عالقين ومحصورين بسبب غزارة الأمطار، عبر بلديات درارية، خرايسية، بوزريعة، الحراش".

كما قامت بعمليات امتصاص مياه الأمطار وإخراج عدة سيارات علقت ببلديات باش جراح، درارية، سطاوالي، خرايسية، الأبيار، بلوزداد، بئر مراد رايس، المرادية، بئر خادم، سيدي موسى، القبة، عين البنيان، الكاليتوس، جسر قسنطينة، حسين داي، بن عكنون،  الحراش، العاشور، باب الزوار.

وتمكنت ذات الوحدات من إنقاذ 18 شخص علقوا داخل سياراتهم وكذا القيام بعدة عمليات امتصاص المياه المتسربة للمنازل والسكنات والمؤسسات العمومية عبر ولايات: وهران، الشلف، غليزانن البليدة، بومرداس، تيسمسيلت، البويرة، تيزي وزو، قسنطينة، سطيف وولاية تبسة.

ووطنيًا، أحصت مصالح الحماية المدنية 43 تدخلًا، تمثلت في إنقاذ الأشخاص المحصورين والعالقين بسبب ارتفاع منسوب المياه وفيضان الأودية، بالإضافة إلى القيام بـ 138 عمليات امتصاص لمياه الأمطار المتسربة لبعض السكنات والمنشآت العمومية والخاصة.

وسجلت أيضًا ستة انهيارات جزئية للجدران الخارجية والمنازل القديمة وكذا خسائر مادية تمثلت في سيارات وشاحنات جرفتها السيول. 

وتسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها عديد الولايات، الليلة الماضية، في غرق العديد من الأحياء وتوقف حركة السير في عدة طرق وطنية وولائية، حيث عاش المواطنون ليلة عصيبة على الطرق وحتى داخل منازلهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحماية المدنية تنقذ 29 شخصًا حاصرتهم سيول الأمطار بالجنوب

الأمطار تُغرق الجزائريين.. لماذا الأسطوانة نفسُها؟