17-مارس-2023
 Houssem Aouar

(الصورة: Getty)

خلّف قرار متوسط ميدان نادي ليون الفرنسي، حسام عوار، باختياره تقمّص ألوان الجزائر "تكالبًا" فرنسيًا، خاصة وأنّ اللاعب سبق وأن حمل قميص "الديكة" في مباراة واحدة.

مدرب "الديكة" السابق مخاطبًا عوار: أعتقد أنه من المهين للجزائر أن تعلن عن رغبتك في حمل ألوانها لأنك لم تعد قادرًا على اللعب لمنتخب فرنسا

وقال ريمون دومينيك، الناخب الفرنسي السابق في تصريحات لقناة "ليكيب" الفرنسية إنه "انزعجت لمقارنة عوار بين منتخبين وما كان عليه قول ذلك على منتخب آخر".

وتابع وصيف بطل العالم (نسخة 2006): "أعتقد أنه من المهين للجزائر أن تعلن عن رغبتك في حمل ألوانها، ولأنك لم تعد قادرًا على اللعب لمنتخب فرنسا، تقول حسنا سألعب للجزائر".

واعتبر دومينيك أن قرار عوّار كان سيكون محترمًا لو تم اتخاذه في فترة تألق اللاعب حين كان في أوجّ عطائه مع نادي ليون.

وفي السياق ذاته، قال الدولي الفرنسي السابق جيبريل سيسي إن "تصريح عوار بأنه ندِم على اللعب لمنتخب فرنسا أزعجني قليلًا وما قاله ليس لطيفًا".

وأشار المهاجم السابق لأولمبيك مارسيليا إلى أنه "كان من الأجدر على عوار أن يقول أنّ تجربته مع منتخب فرنسا لم يكتب لها النجاح ويشكر هذا المنتخب لأنه ساعده في مشواره ليكون لاعبًا دوليًا".

ويوم أمس، أعلن حسام عوّار، اختياره اللعب للمنتخب الوطني بعد أن حمل الفرنسي في وقت سابق، معتبرا أن "اختيار اللعب مع الجزائر هو خيار القلب، وسبق أن قلت أن هذا القرار كان يدور في رأسي منذ فترة، ولم تسمح لي الفرصة".

وقال عوار في تصريح لقناة الاتحاد الجزائري لكرة القدم: "في الصيف كنت هنا في الجزائر وتلقيت اتصالًا من رئيس الاتحاد الذي أكد لي رغبته ورغبة المدرب في انضمامي للمنتخب الجزائري بما أن الإمكانية قائمة".

وتابع: "بصراحة كان الموضوع في رأسي دائمًا لكني لم أرغب في القيام بالخطوة الأولى لأني تخوفت من رؤيتي كلاعب انتهازي، وبعدما مد المدرب يده إلي رأيت ذلك كعلامة من القدر، لقد حصلت على فرصة ثانية وأعتقد أنه لا يجب تضييعها مرة أخرى".