02-يناير-2022

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف عضو لجنة متابعة وباء كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، الأحد، أن اللجنة العلمية لم تفصل بعد في مسألة تلقيح ممتحني شهادة البكالوريا لدورة 2022.

مهياوي: 17 ألف ملقّح من بين 900 ألف منتسب لقطاع التربية

وقال البروفيسور مهياوي، لدى نزوله ضيفًا على قناة "الشروق" أن "اللجنة العلمية لن تُجبر المترشحين لامتحانات البكالوريا على تلقي لقاحات كورونا".

وفي الصدد، شدّد عضو اللجنة العلمية أنه "من الأفضل أن يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا مادام سنهم يتجاوز 17 سنة".

كما أشار المتحدث إلى أن "اللجنة العلمية ستفصل في تلقيح الأطفال ضد فيروس كورونا للأطفال 15 سنة فما فوق هذا الأسبوع".

ووفق مهياوي، فإن نسبة التلقيح في قطاع التربية "ضعيفة جدًا"، مشيرا إلى أنه تم تطعيم  17 ألف ملقح من بين 900 ألف منتسب لقطاع التربية.

وفي حديثه عن الوضعية الوبائية ومتحوّر "أوميكرون"، أوضح البروفيسور مهياوي أن "أعراض المتحور أميكرون ليست خطيرة مقارنة بالمتحورات الأخرى"، مستدركًا: "متحور دالتا هو الأكثر انتشارًا في الجزائر بحكم الإصابات اليومية المسجّلة مؤخرًا".

وحذّر هنا من "التراخي الكبير المسجل في الالتزام بالإجراءات الوقائية للحماية من الفيروس، والعزوف عن حملات التلقيح"، مردفًا: "أغلب من يدخلون حاليا  الإنعاش لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا".

واليوم الأحد، انطلقت عبر كافة ولايات الوطن الحملة الثالثة للتلقيح ضد فيروس كورونا لفائدة عمال ومستخدمي قطاع التربية الوطنية للأطوار الثلاثة، تزامنا مع عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة بعد انقضاء العطلة الشتوية.

وسابقًا، دعا وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أولياء التلاميذ إلى "الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر الفيروس بمتحوراته المختلفة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدير الصحة المدرسيّة: سجلنا 20 إصابة بكورونا في المدارس

عضو باللجنة العلمية يكشف موعد تلقيح الأطفال ضد كورونا