08-أغسطس-2024

(الصورة: فيسبوك)

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم الخميس، أنّ التسجيل النهائي للدخول الجامعي ابتداءً من يوم 10 آب/أوت الجاري على الساعة منتصف الليل إلى غاية 15 من الشهر نفسه، مشيرا إلى أنه سيكون إلكترونيا وبصفر ورقة.

ودعا بداري في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، الطلبة الدخول إلى الأرضية الرقمية عبر مسح رمز الاستجابة السريع ( QrCode) ، أو الولوج عن طريق الحساب الظاهر في شهادة البكالوريا، كما أن التّأكد من التّوجيه، حسب الموعد المخصص لكل طالب، المبين في بطاقة التّوجيه.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنّ أن دفع حقوق التسجيل يكون باستعمال البطاقة الذهبية حصراً، فضلاً عن دفع حقوق النّقل للمعنيّين بالاستفادة من النّقل الجامعي باستعمال البطاقة الذهبية حصرا، وتقديم طلب الإيواء للمعنيين بالإقامة من خلال الأرضية ذاتها، وذلك باختيار 3 إقامات على الأكثر.

ولفت البروفيسور بداري إلى أنّ الطالب يتحصل على بطاقة الطالب الافتراضيّة مباشرة عبر هاتفه الذّكي بعد إتمام عمليّة التّسجيل.

ومن جهة أخرى، سبق وأن أعلنت الوزارة أنّ 381428 ناجحاً في البكالوريا تحصلوا على رغباتهم الجامعية، كما أنّ 8432 ناجحاً في البكالوريا لم يحصلوا على رغباتهم وسنمنحهم فرصة بداية من اليوم لاختيار تخصصات طبقا لمعدلاتهم.

وأكدت على أنّ 65.3 % من الناجحين في البكالوريا اختاروا العلوم والتكنولوجيا بينما 34.1 % منهم فضلوا العلوم الإنسانية.