12-مايو-2020

الحكومة تشدد على احترام اجراءات الوقاية من كورونا (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قررت الحكومة، اليوم الثلاثاء، تمديد فترة الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد، لمدة 15 يومًا إضافيّةً، وإلى غاية الـ 31 من أيار/ ماي الجاري.

تمديد الحجر الصحي يأتي للمرة الثالثة منذ ظهور الوباء

وكشف الوزير الأول عبد العزيز جراد، في تصريحات نقلتها إذاعة وهران الجهويّة، أن "القرار جرى بعد استشارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لغرض تفعيل إجراءات مواجهة وباء كورونا".

وذكر الوزير جراد، أن هذا الإجراء يدخل في إطار التدابير المتخذة للقضاء على الوباء، مشيرًا إلى أن "ذلك يصب في مصلحة المواطنين".

وتابع المتحدّث "الوضعية الوبائية إلى غاية اليوم تبشر بالخير، لأننا نتحكم في الوباء وفي تطوره"، ليضيف قائلًا: "صحيح أن عدد الحالات في تزايد لكن يوجد كفاءات تقف بالمرصاد، وهو الشيء الذي جعل الجزائر من أوائل البلدان التي أدخلت منهجية صحيّة مكنت بالرد وبسرعة على الوباء".

وأبدى الوزير الأول تفاؤله فيما يخص الوضعية المتعلقة بتفشي وباء فيروس كورونا، غير أنه حذّر من التهاون، بالقول: "نحن لسنا في نهاية الوباء"، مما يتعين التقيد بالتدابير الوقائية وتفادي بعض السلوكات التي قد ترجعنا إلى الوراء".

وينتظر أن تنشر الوزارة الأولى، بيانًا توضح فيه إجراءات تمديد الحجر والعمل به، سيما وأن آخر يوم من فترة التمديد الثاني ينتهي في 14 أيار / ماي الجاري.

وكان مجلس الوزراء أعلن، قبل يومين، إنهاء الموسم الدراسي، بسبب فيروس كورونا، وتأجيل امتحانات الباكالوريا، إلى غاية شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وتأجيل الدخول الدراسي إلى تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وأحصت وزارة الصحة والسكان، إلى غاية أمس الأحد، 5891 إصابة و507 وفاةً، في صعود ملحوظ لمؤشر الفيروس بالبلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 كورونا.. تمديد الحجر الصحّي إلى الأسبوع الأوّل من رمضان

معهد باستور: بلغنا مرحلة استقرار الفيروس ورفع الحجر بتدرج قريبًا