11-أكتوبر-2019

محمد شرفي، رئيس السلطة المتسقلة للانتخابات (ليكو دالجيري)

أعلنت مساء الخميس السلطة الوطنية المستقلّة للانتخابات، عن إعادة فتح المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية السبت القادم لمدّة أسبوعٍ كامل، بعد إغلاق أبواب العملية الأولى التي جرت بين 22 أيلول/سبتمبر و6 تشرين الأوّل/أكتوبر المنقضي.

السلطة المستقلّة للانتخابات: " قرار تمديد مراجعة القوائم، جاء استجابةً للطلب الملّح من المواطنين الشباب"

وجاء في بيان السلطة "بأنّه تقرّر فتح المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية، تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلّة للانتخابات، خلال الفترة الممتدّة من 12 إلى 17 تشرين الأوّل/أكتوبر 2019".

اقرأ/ي أيضًا: السلطة المستقلة لتنظيم الانتخابات.. هل هي مستقلة حقًا؟

وأوضح البيان: "يأتي القرار استجابةً للطلب الملّح من المواطنين الشباب، للتسجيل في القوائم الانتخابية وتمكينهم من ممارسة حقّهم الدستوري".

وأحصت هيئة محمد شرفي في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، التي أُغلِقَت الأحد 6 تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، تسجيل أكثر من 128 ألف ناخب جديد، وتطهير القائمة من 40 ألف مسجّل متوفّى، وإحصاء أزيد من 75 ألفًا ممن غيّروا مقرّات إقاماتهم.

وكان رئيس سلطة الانتخابات، محمد شرفي، قد أكّد من ولاية قسنطينة، يوم الأربعاء أن "اجتهادًا قضائيًا كبيرًا يجري بشأن إمكانية تمديد آجال مراجعة القوائم الانتخابية من عدمه، لأنّ الأمر يتعلق بقرارٍ أولٍ من نوعه في الجزائر، والذي ستكون له آثار على أداء الدولة وعلى مستقبل البلاد".

 يواصل الراغبون في الترشّح للرئاسيات سحب استمارات اكتتاب التوقيعات

من جهتهم يواصل الراغبون في الترشّح لرئاسيات الـ 12 من كانون الأول/جانفي 2019، سحب استمارات اكتتاب التوقيعات، حيث كشف علي ذراع، المكلّف بالإعلام بالسلطة الوطنية المستقلّة للانتخابات، أمس الخميس، عن تسجيل 139 راغب في الترشّح للرئاسيات من بينهم خمس نساء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشارع الجزائري يحتفظ بورقة الحراك.. السلطة المستقلة ليست كافية؟

22 مواطنًا يسحبون استمارات الترشّح للانتخابات الرئاسية