18-سبتمبر-2021

السعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة (الصورة: algeriepartplus)

فريق التحرير - الترا جزائر

تحصل السعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة، على ترخيص من السلطات القضائية لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان أخيه، وفق ما نقلت مصادر إعلامية.

السعيد ألقى النظرة الأخيرة على شقيقه الرئيس الراحل بمقر الإقامة الرئاسية في زرالدة

وذكر شهود عيان لموقع "ألترا جزائر" أن سيارات دفع رباعي تابعة للمصالح الأمنية غير معتادة، قد دخلت مساء اليوم سجن الحراش بالعاصمة، وذلك على الأرجح بهدف تحضير استخراج أحد أهم المسجونين في البلاد.

وبحسب ما ذكره موقع سبق برس نقلًا عن المحامي سليم حجوطي، فإن السعيد بوتفليقة استخرج من المؤسسة العقابية في الحراش ونقل إلى الإقامة الرئاسية في زرالدة لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان شقيقه.

وقال المحامي إنه تقدم إلى قاضي العقوبات في إدارة السجن بطلب لتمكين موكله من حضور جنازة شقيقه الذي توفي في ساعة متأخرة أمس، بالإقامة الرئاسية في زرالدة عن عمر يناهز 84 سنة.

ويوجد السعيد بوتفليقة في سجن الحراش منذ شهر ديسمبر/كانون الأول 2020، حيث يتابع في قضايا جنائية تتعلق باستغلال النفوذ والتدخل لدى القضاة، علما أنه كان موجودا من قبل في السجن العسكري قبل أن تتم تبرئته من تهمة التآمر على سلطة الدولة والجيش في استئناف هذه القضية بداية سنة 2020.

واشتغل السعيد بوتفليقة بجانب شقيقه كمستشار في رئاسة الجمهورية، وكان يحظى بنفوذ واسع خاصة بعد مرض شقيقه الرئيس، مما أدى إلى اتهامه بأنه الرئيس الفعلي في تلك الفترة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بوتفليقة.. نِهاية صامتة لمسيرة رجل حكم عقدين من الزمن

ملوك وأمراء العرب يعزون في وفاة بوتفليقة