09-سبتمبر-2021

(الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر 

شرع اليوم الأربعاء في تعويض المنكوبين الذين تضررت سكناتهم جراء الحرائق المندلعة شهر أوت/آب الفارط بولايتي تيزي وزو و بجاية.

تعويض 182 منكوبًا خلال أول يوم من إطلاق العملية

وأعطيت إشارة إنطلاق العملية بوكالتي بنك الفلاحة والتنمية الريفية "بدر" بعين الحمام و تيزي وزو، موازاة مع تجنيد 10 وكالات أخرى من نفس المؤسسة البنكية عبر الولاية للعملية نفسها، وفق ما أوضحه المدير العام للصندوق الوطني للسكن، أحمد بلعياط.

و أفاد بلعياط بإحصاء 1.983 مسكنًا متضررًا عبر 30 بلدية بولاية تيزي وزو، منها 1131 مصنفًا في الخانة الخضراء و753 في البرتقالي و99 في الخانة الحمراء.

من جهته، قال المدير العام للصندوق الوطني للسكن خلال إشرافه على إطلاق العملية بوكالة بدر بنك بعين الحمام، بحضور والي تيزي وزو، بدفع إعانة مالية بقيمة 700 ألف دينار، لصالح كل مسكن مصنف في الخانة الخضراء، في حين تم تعويض 182 منكوبًا خلال أول يوم من إطلاق العملية.

و سجلت الولاية، يوم السبت الفارط، على غرار ولايات أخرى مستها النيران، إطلاق عملية تعويض المربين المتضررين.

واستفاد المربون المعنيون من توزيع رؤوس بقر وأغنام من طرف وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، وذلك بالتنسيق مع ممثلي الديوان المهنية و الغرف الفلاحية المحلية.

للإشارة ، سجلت ولاية تيزي وزو تضرّر حوالي 50 بلدية جراء النيران المندلعة على مستواها يوم 9 آب/أوت الفارط،  حيث سجّلت وفاة عشرات الأشخاص ما بين مدنيين وعسكريين، إضافة إلى خسائر جمة طالت قطاع الفلاحة، مشجلة نسبة 40 بالمائة من حقول الزيتون بالمنطقة، إضافة إلى 4000 هكتار من الأشجار المثمرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق لن يكون نقدًا

تعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق لن يكون نقدًا