11-يوليو-2022
محمد الأمين توغاي (فيسبوك/الترا جزائر)

محمد الأمين توغاي (فيسبوك/الترا جزائر)

قال قلب دفاع الترجي التونسي، محمد أمين توغاي، إنه سيطوي رفقة المنتخب الجزائري صفحة الماضي، وسيكون مستعدًا في أيّة لحظة يحتاجه المنتخب فيها في الاستحقاقات القادمة التي تنتظر كتيبة المحاربين، مذكّرا بالتأثير الكبير للناخب الوطني جمال بلماضي على لاعبي "الخضر".

توغاي: سأناصر المنتخب التونسي في مونديال قطر

وكشف توغاي، في حوار مع موقع "العربي الجديد" أنه لم يضمن لحد الأن مكانة أساسية في تشكيلة الأفناك قائلا " هناك عديد اللاعبين الكبار في المنتخب الجزائري، كما أنهم يتواجدون في دوريات وفرق كبيرة، أتمنى أن أسير على خطاهم تدريجياً، وأضمن مكاني إن شاء الله".

وعن قدوته في ميادين الساحرة المستديرة قال خرّيج مدرسة نصر حسين داي "رفيق حليش تخرج من نفس الأكاديمية التي تخرجت منها، وهي نصر حسين داي، وهو كذلك قدوتي منذ أن كنت صغيراً، أتمنى أن أحقق قليلاً من الإنجازات التي حققها هو".

وعاد توغاي للحديث عن نكسة إقصاء الخضر من التأهل لكأس العالم قطر 2022، بالقول " قد شاهد العالم بأسره الطريقة التي خرجت بها الجزائر من سباق تصفيات كأس العالم، وهي التي أعتبرها خارج الإطار الكروي، لقد عقدنا العزم أنا وبقية المجموعة الموجودة في المنتخب على المضي قدمًا، وطي صفحة الماضي والبداية من جديد، حتى نكون جاهزين للاستحقاقات الكبرى التي تنتظرنا مستقبلًا.

وفي رد على سؤال بخصوص الفريق الذي سيناصره في مونديال الدوحة، أوضح المدافع الأنيق أنه سيناصر منتخب "نسور قرطاج" في ظل غياب منتخب بلاده، مضيفًا "أعتقد أنه بعد فوز تونس بالدورة الدولية الودية في اليابان، أكدوا أنهم يملكون مستوى مميزًا، أعرف جميع اللاعبين، وفي حال تحصنهم بالثقة في النفس، فهم قادرون على التأهل إلى الدور الثاني على الأقل".