07-أغسطس-2021

(الصورة: أوراس)

فريق التحرير - الترا جزائر
أعلنت شركة المياه و التطهير للجزائر العاصمة "سيال"، اليوم السبت في بيان لها، عن توقف عملية التزويد بالمياه الشروب، ابتداءً من اليوم إلى غاية صباح غد الأحد في 9 بلديات في غرب العاصمة، بسبب أشغال تصليح على مستوى قناة رئيسية لنقل المياه.
طمأنت شركة "سيال"  أن عملية التزويد بالمياه الشروب ستعود تدريجيًا 
وذكر المصدر نفسه، أن الأشغال انطلقت السبت على الساعة 03:00 صباحًا و ستمتد إلى غاية الساعة 05:00 صباحًا من يوم غد الأحد (لمدة 22 ساعة)، على مستوى الطريق الولائي 116، بجانب حديقة الألعاب بحيدرة، حسب ما أوضحته الشركة على صفحتها بموقع فيسبوك.
ونجم عن هذه الاشغال انقطاع التزود بالمياه الشروب على مستوى أحياء بلديات بوزريعة و بن عكنون (الطريق الوطني 11، الأسفودال، مصطفى خالف) و بني مسوس و واد قريش (بوفريزي) و دالي إبراهيم (جزئيا) و الشراقة (جزئيًا) وبولوغين (حي زغارة) ورايس حميدو (حي سيدي الكبير) وبلدية الأبيار (حي المنظور، شارع لويس روجيه وجسر الشمس).
و فور نهاية الأشغال تبدأ عملية ملأ القناة بقطري 1.100 و1.200 ملم على طول 11 كلم بداية من غد الاحد من الساعة 05:00 إلى غاية الساعة 14:00 زوالًا.
وطمأنت الشركة أن عملية التزويد بالمياه الشروب ستعود تدريجيًا خلال ليلة الأحد إلى يوم الإثنين، مؤكدة أنها تسخّر تجهيزات متنقلة لضمان تزويد المستخدمين ذوي الأولوية (المؤسسات العمومية والمستشفيات بالمياه).