توقيف ابن ولد عباس في فنزويلا

توقيف ابن ولد عباس في فنزويلا

الوافي ولد عباس (فيسبوك/ الترا جزائر)

اعتقلت الشرطة الفنزويلية، الوافي ولد عباس، نجل جمال ولد عباس، أمس الأربعاء بمطار العاصمة الفنزويلية، لكونه مطلوبًا لدى العدالة الجزائرية.

شد الرحال إلى فنزويلا لامتلاكه جواز سفرها بالنظر إلى جنسية والدته الفنزويلية

ونقلت جريدة "ألكارابوبينو" الفنزويلية، أن ابن الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير، جمال ولد عباس، الوافي ولد عباس تم توقيفه من طرف مصالح الشرطة الدولية أنتربول، على مستوى مطار سيمون بوليفار بالعاصمة كاراكاس.

وحسب الصحيفة فقد كان نجل ولد عباس والبالغ من العمر 52 عامًا. يعيش على الأراضي الفنزويلية بهويّة مزورة تحمل اسم "ولد عباس بلانكو الوافي"، عوض "ولد عباس البشير الوافي".

وبعد بحث شامل من خلال النظام الدولي، تم الحصول على الهوية الحقيقية للمواطن المذكور أعلاه وتحديدها على النحو التالي: الوافي فؤاد البشير ولد عباس. تضيف الصحيفة.

وجاءت عملية القبض على نجل الوزير الأسبق جمال ولد عباس، بناءً على طلب من العدالة الجزائرية. بعد أن وُجّهت للموقوف تهم تتعلق بتبييض الأموال الناجمة عن عائدات إجرامية ومخالفة التشريع والتنظيم الخاص بالصرف، ومنح مزية غير مستحقة.

وأدين الوافي ولد عباس رفقة والده وشقيقيه شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي بعشرة سنوات سجن نافذة في قضايا فساد متعلقة بتسيير والده لوزارة التضامن، وتم إصدار أمر بالقبض الدولي ضده.

وكان الوافي ولد عباس موجودًا في إمارة دبي أين يقيم منذ فترة، قبل أن يشد الرحال إلى دولة فنزويلا التي يملك جواز سفرها بالنظر إلى جنسية والدته الفنزويلية، لتفادي محاولة ترحيله إلى الجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التماس 12 سنة لجمال ولد عباس و10 سنوات للسعيد بركات

علي حدّاد يوقّع عقدًا مع شركة أمريكية للضغط على الجزائر