توقيف عناصر دعم للجماعات الإرهابية بوهران

توقيف عناصر دعم للجماعات الإرهابية بوهران

تصوير: فاروق بعطيش/ أ.ف.ب

فريق التحرير - الترا جزائر

تمكنت وحدات للجيش من توقيف عناصر دعم للجماعات الإرهابية بوهران غربي البلاد، تزامنا مع حجز أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة جنوبي البلاد.

حراس السواحل أحبط محاولة هجرة 172 شخصًا بـ 7 ولايات في نفس الفترة

وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن وحدات الجيش في الفترة ما بين 6 و 10 أيار/ مايو الجاري، أوقفت خمسة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بوهران، مع كشف وتدمير ثلاثة مخابيء للإرهابيين وكشف وتدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيين وقنبلتين تقليديتي الصنع بكل من المدية وعين الدفلى وبومرداس.

وخلال عمليات بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي بكل من ولايتي أدرار وعين قزام، كشفت وضبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وخمس مخازن ذخيرة بالإضافة إلى بندقية رشاشة مع 33 سلسلة ذخيرة و(2678) طلقة من مختلف العيارات وأغراض أخرى". 

ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت جنوبي البلاد، (245) شخصا وحجزت (28) مركبة و(120) مولدا كهربائيا و(55) مطرقة ضغط ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (1013) كيس من خليط خام الذهب والحجارة".

وفي سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ (172) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من الشلف وتيبازة والجزائر العاصمة ووهران ومستغانم وعين تموشنت وعنابة، فيما تم توقيف (41) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار وبشار وتلمسان وجانت وتبسة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجيش يضبط فدية منِحت للإفراج عن رهائن في الساحل

محكمة سيدي امحمد تفتح ملف الإرهابي أبو الدحداح