22-أغسطس-2022
حرائق الغابات

(الصورة: Getty)

كشف المقدم عبد القادر بزيو، رئيس مصلحة الاتصال بقيادة جهاز الدرك الوطني، عن توقيف 13 شخصًا مشتبه بتورطهم في إضرام حرائق الغابات، التي مسّت مناطق متفرقة من البلاد الأسبوع الماضي.

مصالح الدرك الوطني تواصل تحقيقاتها مع الموقوفين قبل تحويلهم على العدالة

وقال بزيو في تصريحات للإذاعة الوطنية  إن "التحقيقات لا تزال متواصلة في انتظار تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة."

وأفاد المتحدث أن الأمر يتعلق بـ 4 موقوفين في ولاية الطارف و4 موقوفين في ولاية باتنة وشخص بولاية سكيكدة وموقوف بجيجل وموقوفين بقسنطينة وموقوف في تلمسان.

ونهاية الأسبوع الماضي، أعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس شرق البلاد، عن توقيف مشتبه به بإضرام النيران داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن بولاية سوق أهراس.

وجاء في بيان لذات الجهة القضائية "أفضت التحقيقات القضائية الجارية حول حرائق الغابات بدائرة الاختصاص إلى توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن، حيث تبين بعد تفتيشه من طرف مصالح الأمن أنه كان يحمل ثلاث ولاعات".

وأضاف البيان أن الأمر "يتعلق بالمدعو (ق .س) البالغ من العمر 29 سنة، مسبوق قضائيًا".

وقبل ذلك، أعلنت مصالح الدرك الوطني، عن توقيف ثلاثة متهمين أضرموا النار عمدًا في محاصيل زراعية، ببلدية بحيرة الطيور، بالطارف.

وجاء في بيان للفرقة الإقليمية للدرك الوطني، أنّه "فضل الاستعلام الجيد واليقظة الدائمة لأفراد الدرك الوطني، تمت الإطاحة بـ3 أشخاص ينحدرون من ولاية الطارف وتتراوح أعمارهم بين 40 و70 سنة".

وأضاف المصدر أنّ "الموقوفون قاموا بإضرام النار عمدًا في محاصيل زراعية كانت موضوعة في أكوام وحزم مملوكة للغير".