30-يونيو-2021

(الصورة: الخبر)

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، عن توقيف عناصر دعم للجماعات الإرهابية وإبطال عمليات هجرة غير شرعية وإحباط عمليات تهريب وقود.

مفارز الجيش أوقفت بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن 53 تاجر مخدرات 

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم، أنها أوقفت 15 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، في الفترة ما بين 23 إلى 29 حزيران/جوان 2021.

وأكدت الوزارة حجز كمية ضخمة من مادة الكوكايين (490,05 كيلوغرام) تم ضبطها بوهران والتي تعد ثاني أكبر كمية يتم ضبطها بالمنطقة منذ سنة 2018.

كما أوقفت مفارز الجيش بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن 53 تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، (05) قناطير و(95) كيلوغرام من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وفي هذا الصدد، أوقفت مفارز للجيش بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 20 تاجر مخدرات وضبطت خمسة قناطير و42 كيلوغرامًا من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 33 تاجر مخدرات آخرين وحجز 53 كيلوغرامًا من نفس المادة و22065 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

ومن جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة سرّية لـ 140 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.وذلك بكل من عين تموشنت وبومرداس ومستغانم ووهران والطارف، فيما تم توقيف 135 مهاجرًا سريّة من جنسيات مختلفة بكل من النعامة وتلمسان وغرداية وإن أمناس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الدفاع تُعلن عن استشهاد عريف متعاقد في اشتباكات مع جماعة إرهابية

هجوم انتحاريّ يستهدف ثكنة عسكريّة بتمياوين على الحدود المالية