توقيف 16 شخصًا يُشتبه فيه بالانتماء إلى

توقيف 16 شخصًا يُشتبه فيه بالانتماء إلى "الماك"

(فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت مصالح الدرك عن توقيف 16 مشتبهًا فيهم بين ولايتي تيزي وزو وبجاية، ينشطون في  تنظيم "ماك" الذي تصنفه السلطات على لائحة الإرهاب.

أشار البيان إلى أن التحقيقات توصَّلت كذلك إلى ثبوت تورط 11 مشتبهًا فيه آخر في الوقائع

وأوضح بيان مصالح الدرك، أن المشتبه فيهم (8 من تيزي وزو و8 من بجاية)، سيتم إحالتهم أمام القطب الجزائي المتخصص بسيدي امحمد فور إتمام الإجراءات القانونية.

وأشار البيان إلى أن التحقيقات توصَّلت كذلك إلى ثبوت تورط 11 مشتبهًا فيه آخر في الوقائع، من بين الموقوفين سابقًا، في قضية قتل المرحوم جمال بن سماعين.

 كما أثبتت التحقيقات انتماء كل المشتبه فيهم الموقوفين، للتنظيم الإرهابي "ماك"، وذلك استنادًا لأدلة تقنية وعلمية، تم رصدها خلال عملية التحري والبحث

 واللافت في البيان، أن من بين الموقوفين عضو مؤسس، أمين خزينة التنظيم ورئيس تنسيقية بالإضافة إلى صحافي، كانوا على اتصال مباشر مع رئيس التنظيم الإرهابي"ماك" المدعو فرحات مهني،  بالإضافة إلى أعضاء ناشطين بالخارج.

ولا تزال التحقيقات، وفق مصالح الدرك، جارية للكشف عن جميع المتورطين، علما أن الأيام الأخيرة شهدت عدة متابعات لأفراد يشتبه في ارتباطهم بتنظيم الماك

 ودعت مؤسّسة الدرك الوطني كافة المواطنين، في سياق عملها، إلى المشاركة الفعّالة في مكافحة مختلف أنواع الإجرام، عبر  الإبلاغ الفوري عن كل عمل إجرامي أو أي إضرار بالصالح العام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قضية جمال.. القبض على 36 مشتبهًا فيه واعترافات بارتكاب الجريمة

مثقفون يرفضون استعمال جريمة قتل جمال لنشر الكراهية