20-أغسطس-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني عن توقيف 4 أشخاص مشتبه فيهم في قضية تصوير ونشر فيديوهات تحريضية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

انتشر في الفترة الأخيرة عدد كبير من الفيديوهات التحريضية أو العنصرية على خلفية عملية القتل البشعة 

وقالت المديرية في بيان لها اليوم، أن مصالح أمن ولاية وهران، قد تمكنت من توقيف 4 أشخاص مشتبه فيهم في قضية تصوير ونشر فيديوهات تحريضية تمجد لخطاب الكراهية وزرع الفتنة بين المواطنين.

وأشارت إلى فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بعد معالجتها للقضية، ستقوم بتقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية الذي أخطر بحيثيات القضية.

وانتشر في الفترة الأخيرة، عدد كبير من الفيديوهات التحريضية أو العنصرية على خلفية عملية القتل البشعة التي تعرض لها جمال بن اسماعيل في مدينة لاربعا ناثيراثن.

وقبل يومين، أعلنت الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان اللجوء إلى القضاء، عن متابعة  أصحاب فيديو يدعون إلى الكراهية العرقية ضد القبائل على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الرابطة في بيان لها، أن في هذا الفيديو الذي تم نشره بعد الاغتيال الشنيع والبشع الذي راح ضحيته جمال بن سماعيل، وأصبح متداولا على نطاق واسع بعد بضع ساعات، يتحدث فيه ثلاثة شبان، يقولون أنهم من عنابة، يدعون إلى محو منطقة القبائل من خريطة الجزائر.

وأبرزت أن هؤلاء الأشخاص يحاولون استغلال المأساة الوطنية ومفعول الصدمة الذي أحدثه الاغتيال الدنيء لـ "جيمي" ليصبوا سمهم وينثرون كراهيتهم لسكان منطقة بأكملها من الوطن.