10-أغسطس-2022

(الصورة: وزارة الدفاع الوطني)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت وزارة الدفاع الوطني، عن توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، وتدمير مخبأ للجماعات الإرهابية يحوي 6 قنابل تقليدية الصنع.

مفارز الجيش دمّرت مخبأ للجماعات الإرهابية يحوي 6 قنابل تقليدية الصنع

وأوضح الوزارة في بيان لها أنه "خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 09 آب/أوت 2022، نفّذت قوات الجيش عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وفي إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، في حين كشفت ودمرت مفرزة مشتركة أخرى مخبأ للجماعات الإرهابية يحوي 6 قنابل تقليدية الصنع خلال عملية بحث وتفتيش بسكيكدة".

وبشأن عمليات محاربة الجريمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 8 تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ 212 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 7 تجار مخدرات آخرين وضبط 49286 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية".

من جانب آخر، أحبط حراس السواحل "محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 60 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 268 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني".

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 180 شخصا وضبطت 18 مركبة و332 مولدا كهربائيا و250 مطرقة ضغط و 13 طن من خليط خام الذهب والحجارة وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.