توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

الجيش يخوض معركة طويلة على الحدود الجزائرية (الصورة: الشروق أونلاين)

نفّذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 حزيران/جوان الجاري، عدة عمليات تندرج في إطار مكافحة الإرهاب، الجريمة المنظمة، والهجرة السرّية.

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي  ثمانية عناصر دعم للجماعات الإرهابية

وجاء في الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الشعبي، يوم الأربعاء، أنه "في إطار مهامها النبيلة في الدفاع عن التراب الوطني وتأمينه ضد مختلف التهديدات، نفّذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 حزيران/جوان 2021 عديد العمليات التي تؤكّد التزام قواتنا المسلحة بواجب الحفاظ على الأمن والسكينة ببلادنا".

وبحسب بيان وزارة الدفاع، فإنّه في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي  ثمانية عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، فيما تم كشف وتدمير مخابئ للإرهابيين بسكيكدة.

أما في إطار "محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، ثلاثين تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرّقة عبر مختلف النواحي العسكرية، 12 قنطارًا و91 كيلوغرامًا من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب".

وفي هذا الصدد، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 17 تاجر مخدرات وضبطت 11 قنطارًا و89 كيلوغرامًت من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 13 تاجر مخدرات وحجز 102 كيلوغرام من المادة نفسها، و156308 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى".

في سياق آخر، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكلّ من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، 151 شخصًا وضبطت 64 مركبة و85 مولدًا كهربائيًا و28 مطرقة ضغط و18 جهازًا للكشف عن المعادن و236 كيسًا من خليط خام الذهب والحجارة ومتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب عن الذهب، بالإضافة إلى 102 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، بينما تم توقيف 20 شخصًا وضبط 11 بندقية صيد و18 قنطارًا من مادة التبغ و52 قنطارًا من النفايات النحاسية و3265 وحدة من مختلف المشروبات و18 قطعة أثرية، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من بسكرة وتندوف وغرداية والشلف وباتنة وأم البواقي وعين تموشنت وتيارت وبومرداس".

من جهة أخرى، تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 36274 لتر بكلّ من تمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس، فيما تم توقيف 45 مهاجرًا سرّيًا من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وأدرار وبشار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القضاء الجزائري يبرّئ جمال بغال بعد أن طردته فرنسا بتهمة الإرهاب

حوار| أكرم خريف: الإرهاب في الساحل يحمي تجّار المخدرات ومهربي البشر