12-يونيو-2021

بلديات بمنطقة القبائل عرفت مشادات بين رافضين للانتخابات ورجال الأمن (الصورة: الترا جزائر)

أحصت مندوبية السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بولاية تيزي وزو، 86 مركز تصويت من أصل 704 مركز لم تفتح أبوابها لاستقبال الناخبين، لغياب الظروف المواتية بعد أن أقدم متظاهرون على غلقها.

مندوب سلطة الانتخابات بتيزي وزو: 40 مؤطرًا قاطعوا عملهم بمراكز الاقتراع

وقال رئيس المندوبية المحلية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، يوسف قابي، في تصريحات صحافية، السبت، "إنه وإلى غاية الساعة الحادية عشرة من نهار اليوم تم تسجيل 1705 ناخب أدلوا بأصواتهم في الانتخابات التشريعية لنهار اليوم والذي يمثل 0.24 بالمائة من مجموع الناخبين المسجلين في القوائم الانتخابية للولاية".

وفي السياق، أوضح قابي أن "ظروف إجراء التشريعيات أفضل بكثير من تلك التي شهدتها الولاية خلال الموعدين الانتخابين الأخيريين، لاسيما أنه لم يتم تسجيل مناوشات واشتباكات بين المواطنين الرافضين للانتخابات مع قوات الأمن".

كما أشار المسؤول نفسه إلى "رفض 40 مؤطرا من أصل 1600 شخصا جُندوا للعملية الانتخابية الالتحاق بمراكز التصويت للقيام بمهامهم فتم تبديلهم بآخرين".

أما بولاية بجاية فُتحت 7 مكاتب فقط من مجموع 1705 مكاتب، بحسب مصادر لـ"الترا جزائر"، بينما شهدت الدوائر الواقعة بشمال وشرق البويرة، عزوفا تاما للمواطنين، حيث عرفت بعض البلديات أجواءً مشحونة ومشادات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون: نسبة المشاركة لا تهمني

تصريح لبن قرينة حول "الفياغرا السياسية" يثير السخرية