27-أبريل-2022

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

في ثاني ردّ أفريقي على تصريحات الناخب الوطني، جمال بلماضي، ضد الحكم الغامبي باكاري جاساما، طالب الاتحاد الغامبي نظيره الجزائري بـ"الاعتذار".

الاتحاد الغامبي قدّم شكوى رسمية ببلماضي لدى الاتحاد الدولي والأفريقي للكرة

أعلن الاتحاد الغامبي، في بيان له، الأربعاء، عن رفعه لشكوى رسمية إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، احتجاجًا على تصريحات الناخب الوطني ضدّ الحكم باكاري غاساما.

وأفاد بيان للاتحاد الغامبي للكرة أنه "يرغب الاتحاد الغامبي لكرة القدم في إعلام الجمهور بأنه يتابع بقلق بالغ الهجمات اللفظية المستمرة ضد شخص الحكم الغامبي باكاري جاساما من قبل أشخاص جزائريين في وسائل الإعلام".

وأضاف: "طلبنا رسميًا من الاتحادين الدولي والأفريقي للعبة فتح تحقيقات وإجراءات تأديبية ضد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، بسبب تصريحاته في مقطع فيديو وعلى التلفزيون الجزائري".

وأردف: "بناءً على ما تقدم، طلبنا أيضا من الاتحاد الجزائري إصدار بيان عام يدين تصرفات بلماضي وجميع الاعتداءات اللفظية ضد غاساما من قبل الجزائريين، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لمنع مسؤوليهم ومواطنيهم من القيام بأي شيء".

وختم الاتحاد الغامبي بيانه: "خلاف ذلك، سيكون الاتحاد الجزائري مسؤولًا ومتواطئًا في أي ضرر قد يحدث له (للحكم باكاري غاساما)".

وبصيغة مشابهة، أصدر أوّل أمس الاتحاد الكاميروني بيانا أدان فيه أيضا تصريحات بلماضي، التي أعقبت إخفاق "المحاربين" في بلوغ نهائيات مونديال قطر 2022.

ومن جانبه، ردّ الاتحاد الجزائري على بيان الكاميرون، مساء أمس الثلاثاء، مؤكّدًا أنّ تصريحات بلماضي لم تحمِل أيّة إساءة للاتحاد الكاميروني.

كما شدّد شرف الدين عمارة، رئيس "فاف" في تصريحات إعلامية، إلى أن "التحكيم في أفريقيا غير عادل، ولم يرتقِ للمستوى المطلوب."