02-أبريل-2020

ثمانُ ولايات لم يصلها وباء كورونا إلى حدّ الآن (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحّة والسكان، اليوم الخميس، تسجيل 25 وفاة و139 إصابة بفيروس كورونا، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 986، بينهم 83 قضوا بالفيروس.

61 مصابًا بفيروس كورونا يخضعون لعلاج بروتوكول "كلوروكين"

وصحح، جمال فورار، الناطق باسم اللجنة العلمية لمتابعة فيروس الوباء، في تصريح صحافي، أرقامًا نشرتها الوزارة، ليؤكّد: "أنه تم تسجيل 25 حالة وفاة جديدة بدل خمس وفيات بحساب الفترة ما بين 28 آذار/مارس الماضي والفاتح  نيسان/ أفريل".

وتابع جمال فورار، أنه "سجلت اللجنة العلمية تفشي فيروس كوفيد-19 في 40 ولاية عبر الوطن، تتصدّرها ولاية البليدة بـ 385 حالة وخلفها العاصمة بـ 154 حالة، ووهران بـ 62 حالة".

وبحسب مسؤول وزارة الصحة، فإن الوباء يتوزع بالولايات الأربعين كالتالي: "البليدة بـ 385 حالة، الجزائر 154 حالة، وهران 62 حالة، تيزي وزو 40 حالة، بجاية 36 حالة، تيبازة 27 حالة، سطيف 25 حالة، المدية 22 حالة، مستغانم 20 حالة، عين الدفلى 20 حالة، تلمسان 16 حالة، الوادي 16 حالة، سكيكدة 13 حالة، برج بوعريريج وباتنة 12 حالة، إضافة إلى بومرداس وجيجل وقسنطينة بـ 11 حالة".

وعن الولايات التي سجّلت من عشر حالات إلى أقلّ من ذلك، فأحصت الوزارة: الشلف ومعسكر بـ 10 حالات، سيدي بلعباس والبويرة بـ 9 حالات، الجلفة وعنابة بـ 7 حالات، غليزان 5 حالات، وكلّ من عين تموشنت وسوق أهراس و الطارف وأم البواقي فتحصي 4 حالات."

أما الولايات التي سجلت بها 3 حالات فهي: قالمة ، أدرار، فيما تشير أرقام الوزارة إلى أن كل من ورقلة، خنشلة، غرداية، بسكرة، تيسمسيلت، تسجل حالتين، وتتواجد حالة إصابة واحدة بالفيروس بكلٍ من: المسيلة، إليزي، الأغواط، تيارت.

وفي جانب آخر، أعلن جمال فورار، بأنّ "عدد الحالات التي تم إخضاعها إلى علاج بروتوكول كلوروكين وصل إلى 61 مصابًا بالفيروس".

كما كشف فورار بأن "حالات الشفاء وصل إلى 61 حالة غادرت المستشفيات في صحة جيدة".

وأعلنت الحكومة تمديد الإجراءات الاحترازية التي أقرتها في الأسابيع الأخيرة إلى غاية 19 نيسان/أفريل الجاري، مع توسيع الحجر الصحي الجزئي إلى 16 ولاية بعد إضافة 4 ولايات ارتفعت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي: بجاية وبرج بوعريريج، عين الدفلى، مستغانم، مع تمديد تدابير الحجر الصحّي الجزئي على الولايات الـ 11 السابقة بما فيها العاصمة من السابعة مساءً إلى السابعة صباحًا.

كما أقرّ رئيس الجمهورية، في حوار مع قنوات تلفزيونية وطنية، تمديد إغلاق دور الحضانة والمدارس والجامعات ومؤسّسات التكوين المهني لمدة أسبوعين إلى غاية 19 نيسان/ أفريل الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة: البعثة الصينيّة تعالج رعاياها في الجزائر

أحدث جدلًا واسعًا.. وزير الصحة يستقبل بوناطيرو بخصوص "دواء" كورونا