16-أبريل-2022

أبو الفضل بعجي، الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا حزب جبهة التحرير الوطني لوقف كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، ردا على جرائمه المتكررة في حق الفلسطينين والمقدسات الإسلامية.

حزب "الأفلان": المجتمع الدولي مطالبٌ بتحمل مسؤوليته إزاء هذه المظلمة المتواصلة

وقال الأفالان في بيان له اليوم  إنه يجدد دعمه لصمود الشعب الفلسطيني دفاعا عن أرضه ومقدساته حتى انسحاب الكيان الصهيوني من كافة الأراضي العربية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ويشد على أيادي المقدسيين المرابطين في وجه الصلف العنصري الصهيوني.

وطالب الحزب المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤوليته إزاء هذه المظلمة المتواصلة وإيقاف الممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وانتهاكاتها المتواصلة لحرمة المسجد الأقصى وإصرارها على سياساتها التوسعية من مخططات استيطانية وهدم وانتزاع للبيوت وتهجير العائلات الفلسطينية وطمس الهوية التاريخية والحضارية للمدينة المقدسة.

بيان الأفلان

وكانت الجزائر قد أدانت بشدة الاعتداءات الخطيرة التي تعرض لها الفلسطينيون في المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك ضد العدوان الإسرائيلي. 

وشدد بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، على  ضرورة توفير الحماية الكاملة للمصلين المسلمين والسماح لهم بأداء شعائرهم في المسجد الأقصى الذي يُعد وقفًا إسلاميًا خالصًا للمسلمين.

وكان نحو 152 فلسطينيا قد أصيبوا صباح الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت  باحة المسجد الأقصى في القدس.

وقال مسؤول في الهلال الأحمر الفلسطيني لوكالة فرانس برس: "نقل 152 جريحا إلى مستشفيات "في القدس، فيما عولج "عشرات" في المكان.