01-ديسمبر-2020

عبد العزيز بلعيد، رئيس حزب جبهة المستقبل (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جز ائر 

طالبت جبهة المستقبل، سلطات البلاد بفتح الحدود أمام الراغبين في العودة للجزائر من العالقين أو من الجالية الجزائرية في الخارج.

الحزب حذّر من التداعيات المستقبلية لاستمرار غلق الحدود

وذكر الحزب الذي يقوده عبد العزيز بلعيد في بيان له، أنّه تلقى الكثير من طلبات المواطنين، لاسيما العالقين بالخارج والمقيمين في الجزائر، مثل الطلبة والأطباء والمهنيين ورجال الأعمال وكذلك من المغتربين.

ودعا الحزب استنادًا لحجم الطلبات التي تمثل حسبه في معظمها مآسي إنسانية واجتماعية، إلى تدخل السلطات العاجل والسريع للتعجيل بفتح الحدود الجوية والبرية والبحرية، حتى يتسنى لهذه الفئة من مجتمعنا العودة إلى أرض الوطن بعد طول معاناة ولم شمل الأسر الجزائرية.

وحذّر الحزب الذي لديه نواب يمثلون الجالية، من التداعيات المستقبلية لاستمرار هذه الوضعية، على الحياة اليومية ونفسية العالقين في الخارج من المقيمين والمغتربين

وجدّدت جبهة المستقبل، طلبها إلى كل الجهات والسلطات المعنية للأخذ بعين الاعتبار هذه المعاناة والظروف الإنسانية بفتح جميع الحدود في أقرب وقت وفق بروتكول صحي مصاحب لهذه الرحلات خدمة للاقتصاد الوطني والمصلحة العامة.

وكان النائب عن الحزب سمير شعابنة قد ذكر في منشوراته على صفحته على فيسبوك، أنه تحادث مع مسؤولين حول وضعية الراغبين في العودة إلى الجزائر ومعاناتهم.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رغم غلق الحدود.. "فيزا الحب" تفتح أبواب أوروبا للجزائريين

طيارو الجوية الجزائرية يطالبون باستئناف الرحلات