19-سبتمبر-2021

(الصورة: وكالة الأنباء الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

شيع ظهر الأحد، جثمان الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، بمقبرة العالية، بالعاصمة، بحضور الرئيس عبد المجيد تبون وأعضاء في الحكومة ودبلوماسيبن أجانب.

مراسم الجنازة حضرها الرئيس تبون وكبار المسؤولين في الدولة

وبحسب صور نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية، فإن مراسم الجنازة حضرها إلى جانب رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كبار المسؤولين في الدولة، أعضاء الحكومة وكذا أفراد من عائلة الفقيد.

وأضافت بالمناسبة ألقى وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، كلمة تأبينية ذكر فيها المسيرة النضالية للفقيد وأبرز محطات حياته السياسية.

ونقلت وسائل إعلام مرئية ومواقع التواصل الاجتماعي مشاهد الجثمان منقولًا على عربة مدفع تجرها آلية مدرعة غطتها الورود.

كما عبر موكب الجنازة نحو 30 كلم بين منطقة زرالدة في غرب الجزائر العاصمة، حيث كان يقيم الرئيس الراحل منذ إصابته بجلطة دماغية في 2013.

وكان الرئيس تبون أعلن، أمس السبت، عن تنكيس الأعلام الوطنية لمدة ثلاثة أيام تكريمًا "للرئيس السابق المجاهد عبد العزيز بوتفليقة".

وسُمح لشقيق بوتفليقة، السعيد، المسجون حاليًا بسبب تهم فساد، بإلقاء النظرة الأخيرة عليه بإقامة الدولة زرالدة، أمس، بحسب ما نقلته وسائل إعلام عن محاميه سليم حجوطي.

والجمعة، توفى الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، عن عمر ناهز 84 سنة، عقب عامين من نهاية حكمه إثر انتفاضة الحراك الشعبي 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لعمامرة يمدح نجاحات بوتفليقة الدبلوماسية

تمكين السعيد بوتفليقة من إلقاء النظرة الأخيرة على شقيقه