01-نوفمبر-2020

عبد العزيز جراد، الوزيرالأول (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم الأحد، إن الشعب الجزائري له كامل الحرية في اختيار مستقبل بلاده.

مراكز الاقتراع فتحت أبوابها أمام 24 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم

وأكد الوزير الأول بعد إدلائه بصوته في استفتاء تعديل الدستور، بمدرسة الشهيد عمر حيدة، بدالي براهيم، بالعاصمة، أنّ "الجزائريين أحرار في الاتجاه الذي يختارونه ويتمنونه لبلادهم ومستقبلها بمناسبة هذا الاقتراع".

وأوضح جراد "هذا اليوم الفاتح من تشرين الثاني/نوفمبر يعد يومًا لمستقبل الجزائر الجديدة التي نتمناها جميعا لأبنائنا وأحفادنا".

كما أردف: "هذا اليوم بالنسبة للشعب الجزائري يعتبر تاريخًا عريقًا وهو تاريخ الشهداء والمجاهدين والذي استطاع من خلاله أجدادنا وآباؤنا تحرير الوطن".

وفتحت، صبيحة اليوم، مراكز الاقتراع أمام 24 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في استفتاء التعديل الدستوري الذي طرحه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في ظروف صحية استثنائية تمر بها البلاد، جرّاء تفشي جائحة كورونا.

وينص القانون العضوي رقم 19-08 المؤرخ في 14 أيلول/سبتمبر 2019 المعدل والمتمم للقانون العضوي رقم 16-10 المؤرخ في 25 آب/أوت 2016 والمتعلق بنظام الانتخابات في مادته الـ32 على أن الاقتراع يبدأ على الساعة الثامنة صباحًا ويختتم في نفس اليوم على الساعة السابعة مساءً ويدوم الاقتراع، حسب المادة 33، يومًا واحدًا يحدد بمرسوم رئاسي كما هو منصوص عليه في المادة 25 من هذا القانون

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رهان السلطة على استفتاء الدستور.. البحث عن مشروعية سياسية وشعبية؟

السلطة المستقلة: التصويت ممكن ببطاقة التعريف أو جواز السفر أو رخصة السياقة