30-يونيو-2020

عبد العزيز جراد، الوزير الأول (الصورة: الإذاعة الوطنية)

فريق التحرير - الترا جزائر

انتقد الوزير الأول عبد العزيز جراد، الثلاثاء، "أشخاصًا لا يعيشون في الجزائر" يعملون على تحريض الشباب للخروج دون كمامة، متوعّدًا بردع كلّ من يتهاون ويريد نشر الوباء بالبلاد.

جراد: تصرفاتٍ غير واعية وغير مسؤولة لفئة من الشعب، تسببت في انتشار الوباء 

ووصف الوزير الأول، في زيارة ميدانية له بولاية تندوف الحدودية، "هؤلاء الأشخاص لا يعيشون معنا، ليس لديهم لا أهل ولا فصل، ولهم أغراض وخلفيات سياسية".

في سياق آخر، قال عبد العزيز جراد، إنّ "تصرفاتٍ غير واعية وغير مسؤولة لفئة من الشعب، تسببت في انتشار الوباء ووفاة أشخاص"، مشددًا على تطبيق القانون "ضدّ كل من يتهاون ويريد انتشار الوباء".

وفي السياق، دعا جراد الجزائريين لتوجه بالدعاء إلى الله ليرفع الوباء، مضيفا "إن شاء الله لما يرفع عنا المولى عز وجل الوباء، سنصلي في جميع المساجد".

وفي قطاع السكن، حذّر الوزير الأول كلّ المتماطلين في إنجاز المشاريع السكنية، موضحًا أن "سياسة التسويف والوعود انتهت"، مستطردًا: "يجب القضاء نهائيا على جميع أشكال البيروقراطيه ومشكل العقار".

وتابع جراد أن "مناطق الظل أولوية ونسعى إلى إرجاعها إلى مناطق نور وفق تعليمات رئيس الجمهورية"، مشيرًا إلى أنه "على الولاة أخذ هذه المناطق كأولوية في أجندتهم المحلية".

ووعد المسؤول الأوّل عن الطاقم الحكومي، بــ"تشجيع الاستثمار ودعم الصناعة التحويلية"؛ مضيفًا لدى وقوفه على أشغال إنجاز مجمع مخازن التبريد بولاية تندوف أنّ "الدولة عازمة على تشجيع وترقية الاستثمار ودعم الصناعة التحويلية".

وأردف: "سنعمل من أجل مرافقة هذا المجمع الذي سيساهم في دعم إستراتيجية الدولة، لضبط المنتجات الفلاحية وتشجيع الفلاحين والرفع من قدرات التخزين".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون يحذّر من الأيادي الأجنبية بعد حركات الاحتجاج الأخيرة

الحراك الشعبي.. بين خطوة العودة وانتظار رفع الحجر