06-فبراير-2021

عبد العزيز جراد، الوزيرالأول (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

شاركت الجزائر في أشغال الدورة العادية 34 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، عبر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الذي مثّل الرئيس عبد المجيد تبون الموجود في ألمانيا للاستشفاء.

القمة ستعرف انتخاب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية رئيسًا للدورة الجديدة

وأوضح بيان للوزارة الأولى أن جراد سيشارك بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، في الدورة العادية 34 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي التي تنعقد أشغالها يومي 6 و7 شباط/ فبراير الجاري تحت شعار: "الفنون والثقافة والتراث: ركائز بناء أفريقيا التي نريدها".

ويبحث قادة الدول الأفريقية، في قمتهم إصلاحات الاتحاد، والقضايا الثابتة والمتجددة من النزاعات والصراعات والتطرف والإرهاب، بجانب المطالبات بالحصول العادل على اللقاحات.

وخلال القمة، سيتسلم، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسكيدي، رئاسة الدورة الجديدة للاتحاد الأفريقي 2021، خلفًا لرئيس جنوب أفريقيا.

ويلي ذلك الإعلان عن هيئة مكتب مؤتمر الاتحاد الأفريقي لعام 2021 ورئيس الاتحاد الأفريقي لعام 2021، وإطلاق موضوع الاتحاد الأفريقي لعام 2021 "الفنون والثقافة والتراث".

وفي أجندة القمة الأفريقية، إجراء عملية انتخاب المفوضية الجديدة للاتحاد التي ستتم افتراضيا على المناصب الرئيسية بالاتحاد وهي رئيس المفوضية ونائبه، ومناصب 6 مفوضين للاتحاد، لعهدة مدتها 4 سنوات.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الاتحاد الأفريقي قلق من إمكانية استضافة قواعد عسكرية أجنبية ببلدانه

الجزائر تدعو إلى إنهاء "ظلم تاريخي" بحق أفريقيا في مجلس الأمن