08-فبراير-2020

كاترين بلان، عبد الله زكري (تركيب: الترا جزائر)

فريق التحرير -الترا جزائر

كشف المرصد الوطني لمكافحة الإسلاموفوبيا بفرنسا، عن  فوزه بالقضية التي رفعها ضدّ منتخبة محليّة في مقاكعة بريتاني الفرنسية، سخرت من سقوط مسلمين في المجزرة التي نُفّذت بأحد مساجد نيوزلندا في مارس/آذار الماضي.

المنتخبة السابقة في اليمين المتطرف نشرت تغريدة على حسابها بعد المجزرة تقول فيها "العين بالعين"

وأوضح بيان للمرصد، الذي يقوده الجزائري عبد الله زكري، أن محكمة الجنح في سانت بريوك في فرنسا، أدانت السيّدة كاترين بلان، بعام سجنًا غير نافد، وعدم الأهلية لمدّة ثلاث سنوات، أي عدم قدرتها على تولّي مناصب عامة في هذه الفترة.

وأبرز مرصد مكافحة الإسلاموفوبيا، أنه سعيد بهذا الحكم، خاصّة أن القاضي أصدر حكمًا فاق حتى ما طلبه ممثل النيابة في حقّ هذه السيّدة، التي شكّلت كلماتها، صدمة لدى المسلمين بعد مجزرة إرهابية أثارت استنكار العالم.

وكانت المنتخبة السابقة في الجبهة الوطنية (اليمين المتطرّف)، نشرت تغريدة على حسابها بعد المجزرة تقول فيها "العين بالعين"، مستعيرة تعبيرًا بقصد السخرية من المجزرة، ثم قامت بعد ذلك بحذف التغريدة، بعد الضجّة التي أثارتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يُشار إلى أن 49 شخصًا قُتلوا، وأصيب آخرون بجروح خطيرة في مدينة كرايستشيرش، جنوب نيوزيلندا، في هجومين إرهابيين استهدفا مسجدين خلال صلاة الجمعة، في 15 مارس/آذار الماضي. وأعلنت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن في وقت لاحق، أن منفذ الهجوم "إرهابي متطرّف يمينيٌّ وعنيف"، واصفة الهجوم بالعمل الإرهابي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جزائري يتصدّى لخطاب زمور العنصري ضدّ مسلمي فرنسا

الظلّ الفرنسي في الجزائر.. حقيقة أم وهم؟