15-مارس-2021

الهاشمي جعبوب، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الهاشمي جعبوب، اليوم الإثنين، أنّ 51 ألف شخص فقدوا مناصب عملهم خلال سنة 2020.

وزير العمل: إدماج 20 ألف متعاقد من أصحاب عقود ما قبل التشغيل إلى غاية شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي

وأكد الوزير جعبوب، خلال زيارة عمل لولاية الشلف، أن فقدان مناصب الشغل راجع لغلق مصانع بيع وتركيب السيارات وتوقف استيراد المنتوجات بالنسبة لمصانع تجميع وتركيب الأجهزة الكهرومنزلية.

وتأسف جعبوب لـ "رؤية بعض المواطنين يملكون أرضا وتمويلا وخبرة ورغبة للاستثمار إلا أن بعض الجهات الإدارية لا تتجاوب معهم"، مطمئنا أن مصالحه الوزارية "ستعمل على إزالة هذه المعوقات والدفع بالاستثمار قدما".

كما أبرز المسؤول الأول عن قطاع التشغيل أن "التنمية الاقتصادية تقتضي مشاركة الجميع وعلى كل المستويات بغية المساهمة في خلق مناصب شغل وتوظيف الشباب وخريجي الجامعات".

وتطرق الوزير إلى عملية إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل التي تعد من أولويات رئيس الجمهورية لافتا إلى إدماج 37 ألف شاب في مناصب عمل دائمة خلال الثلاث أشهر الأخيرة.

وأشار إلى أن قطاعه يتابع عملية الإدماج ولاية بولاية، موضحًا أنه خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي بلغ عدد المدمجين 20 ألف منصب.

وخلال الزيارة ذاتها، شدّد جعبوب على ضرورة محاربة كافة أشكال البيروقراطية وإيلاء عناية خاصة لاستقبال المواطنين، وتوفير كافة الضرورية لاستقبال لائق وجيد على مستوى كافة المرافق التابعة للقطاع.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

فتح أكثر من 91 ألف منصب شغل في 2021

جعبوب: تراجع عروض العمل بـ30 % في 2020