09-يناير-2023
حملة ضد ألوان قوس قزح في الجزائر (فيسبوك/الترا جزائر)

حملة ضد ألوان قوس قزح في الجزائر (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أدانت مجلة نسوية الحملة التي تقوم بها وزارة التجارة ضد ألوان قوس قزح على اعتبار أنها تمثل المثلية الجنسية، معتبرة أنها غارقة في الظلامية وتشكل خطرًا على التلاميذ في المدارس.

المجلة النسوية وصفت هذه الحملة بالتجاوزرات الخطيرة 

وقالت المجلة في تدوينة على صفحتها على فيسبوك، إن الأيديولوجية القاتلة التي سفكت الدماء في الجزائر منذ أكثر من عشر سنوات، حيث تم الاعتداء على الناس والممتلكات من قبل المتطرفين باسم الإسلام، تصدمنا اليوم مرة أخرى.

واستنكرت المجلة النسوية بشدة "الحملة الحالية التي تقوم بها وزارة التجارة وترويج الصادرات لشيطنة ألوان قوس قزح وجميع المنتجات متعددة الألوان في المتاجر، وفق مبررات أيديولوجية يعززها الجهل الذي يحاول إقناع الناس بأن أي مزيج من الألوان يمثل خطرا على الأخلاق حسب نظرتهم للإسلام".

وتساءلت المجلة عن موقف وزارة التربية والتعليم بعد التجاوزات الخطيرة التي حدثت في المدارس، حيث فتحت الأقسام لهذه الحملة من أجل تلقين الأطفال، بشكل يغيب المنطق، معلنة رفضها لهذه الممارسات التي وصفتها بالمهينة تجاه الطبيعة وتجاه القيم العالمية.

حملة

وكانت وزارة التجارة قد أطلقت الأسبوع الماضي، حملة وطنية حول "المنتوجات التي تحمل رموز وألوان تمس بالعقيدة الدينية والقيم الأخلاقية للمجتمع الجزائري"، في إشارة للألوان التي يتبناها المثليون كشعار لهم.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن هذه الحملة تهدف لنشر الوعي لدى المستهلكين والمتعاملين الاقتصاديين "حول المخاطر والعواقب السيئة التي تنجر عن تداول مثل هذه المنتوجات في السوق الوطنية".