18-ديسمبر-2020

عديد الدول أبرقت بتعازيها للجزائر في وفاة الضباط الطيارين (الصورة: وزارة الدفاع)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الجمعة، عن انتشال جثماني ضابطين توفّيا إثر تحطم مروحية عسكرية، يوم الأربعاء الماضي، في حادث تحطم مروحية عسكرية ببوهارون ونقلهما إلى مستشفى عين النعجة بالعاصمة.

وزارة الدفاع: نقل الجثمانيْن إلى مستشفى عين النعجة لاستكمال الإجراءات

وأفاد بيان لوزارة الدفاع، أنه "بعد انتشال جثمان الملازم الأول نور الدين بوزايدة خلال اللحظات التي تلت الحادث يوم الأربعاء، تواصلت جهود فرق البحث وكللت عصر اليوم الجمعة 18 كانون الأول/ديسمبر 2020 بانتشال جثماني الشهيدين المقدم محمد الأمين الوافي والمقدم نور الدين خروسة".

وأكد البيان أنه "تم نقل جثمانيهما بعد ذلك إلى المستشفى المركزي للجيش بعين النعجة لاستكمال الإجراءات الطبية والإدارية المعمول بها في مثل هذه الحالات".

وأضاف البيان أن "قيادة القوات البحرية سخرت لعملية البحث حوامتي بحث وإنقاذ، وقاطرة أعالي البحار "المُنجد" رقم المتن "701"، والسفينة كاسحة الألغام 502، وثلاث سفن دورية، وزورقي بحث وإنقاذ، وأربعة زوارق نصف صلبة وغطاسين مختصين، بالإضافة إلى مصالح الحماية المدنية".

يذكر أن  وزارة الدفاع أعلنت عن استشهاد ثلاثة عسكريين في عرض البحر، إثر سقوط مروحية البحث والإنقاذ العسكرية من نوع (MS-25 Merlin) التابعة لقيادة القوات البحرية.

وأكدت وزارة الدفاع أن الأمر يتعلق بكل من المقدم خروسة نور الدين والمقدم الوافي محمد الأمين والملازم الأول بوزايدة نورالدين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الدفاع: ارتفاع عدد ضحايا المروحية إلى 3 شهداء

سقوط طائرة مروحية واستشهاد ضابط والبحث عن طيارين آخرين بتيبازة