17-يونيو-2021

أرزقي براقي، وزير الموارد المائية (الصورة: أخبار دزاير)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أودع وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي الحبس المؤقت، اليوم بالعاصمة، بعد توجيه تهم فساد ثقيلة له على صلة بمشاريع قطاع الموارد المائية.

كان براقي قد شغل قبل ذلك منصب مدير الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات

وأمر قاضي التحقيق الغرفة الاولى للقطب الجزائي المالي والاقتصادي لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، بحبس الوزير السابق، بعد سماعه اليوم في قضايا فساد، وفق ما نقل موقع الشروق.

وشغل براقي منصب وزير للموارد المائية في حكومة عبد العزيز جراد الأولى وأنهيت مهامه خلال التعديل الحكومي الأخير، في شباط/فيفري 2021.

وكان براقي قد شغل قبل ذلك منصب مدير الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات، وأشرف على العديد من المشاريع الضخمة في إطار سعي الجزائر لبناء نحو 40 سدا لتغطية عجزها المائي.

ويوجد اليوم عدد كبير من الوزراء السابقين رهن الحبس المؤقت، اغلبهم اشتغل في فترة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة والحكومة التي تلت سقوطه، وهم من بات يطلق عليهم مصطلح "العصابة".

ويعد براقي وهو من مواليد 8 مارس/آذار بالعاصمة، أول وزير يشتغل في حكومة عبد العزيز جراد وتوجه له تهم فساد تصل به إلى السجن.

وسبق للرئيس عبد المجيد تبون قبل التعديل الحكومي الذي أطاح بالوزير براقي أن انتقد علنا أداء بعض الوزراء واعتبر أنهم لم يقدموا المطلوب منهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أزمة المياه.. إنهاء مهام مدير شركة "سيال" الفرنسي كابيتال

جراد: نقص السيولة وانقطاع الماء وحرائق الغابات مؤامرة مدبّرة