28-نوفمبر-2020

الشاب المتوفي بمقر أمن وهران بلال خلوفي (الصورة: الخبر)

الترا جزائر - فريق التحرير

أودع وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران، ضابط شرطة وحافظ أول للشرطة، رهن الحجز تحت النظر، على خلفية التحقيق في ملف وفاة شابٍ داخل مركز الأمن الحضري الـ 15 المعروف بـ"مرافال".

سبب وفاة الشاب بلال لا يزال مجهولًا لحدّ الآن

ونقل موقع "الخبر أونلاين" أن وكيل الجمهورية بمحكمة وهران "يغموراسن" أمر بوضع شرطيين رهن الحجز تحت النظر، قبل تقديمهما غدًا الأحد أمام قاضي التحقيق.

وأفاد المصدر بأنّ وكيل الجمهورية وجه للشرطيين تهمًا تتعلق بـ "طمس معالم جريمة وتزوير محضر رسمي"، سيما بعد أن أثبتت التحريات الأمنية في القضية، أنّ الشاب المتوفي لم يتم القبض عليه من طرف عناصر الأمن الحضري الـ 15، وتأكد أنه سلم نفسه بعد أن اعتدى على جاره في حي النخيل بالسلاح الأبيض.

وجاء تقرير التحقيق مخالفًا لما جاء في بيان مصالح الأمن، التي ذكرت بأنّ "مصالح الأمن أوقفت المتورط في القضية ويتعلق الأمر ببلال خلوفي، البالغ من العمر 30 سنة، ليتم اقتياده إلى المصلحة من أجل استكمال التحقيق".

واسمع وكيل الجمهورية إلى جميع ضباط وأعوان الشرطة المناوبين في مقر الأمن الحضري الـ15، الذي سجلت فيه الوفاة، إضافة إلى سماعه شقيق المتوفي وكذا أعوان الحماية المدنية الذين تنقلوا إلى مقر الشرطة لتقديم الإسعافات ونقل الجثة بعد تأكد الوفاة.

يذكر أنّه بتاريخ الـ22 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، توفي الشاب بلال خلوفي، داخل مقر الشرطة المذكور بعد أن سلم نفسه إثر اعتدائه على جاره البلاغ من العمر 22 سنة، بسلاح أبيض.

ولم تعرف بعد ملابسات الوفاة الغامضة للشاب داخل مركز الأمن، وما إذا كانت الوفاة حدثت نتيجة تعنيف من قبل الأمنيين أم لظروف أخرى، سيما وأنه تقرر إجراء خبرة طبية على جثة الفقيد في مصلحة الطب الشرعي للمستشفى الجامعي الدكتور بن زرجب.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نيابة محكمة وهران تحقق في وفاة موقوف بمقر الأمن

مجلس قضاء مستغانم ينفي وضع سيّدات مع رجال في الحجز