12-أغسطس-2021

اللواء سعيد شنقريحة (الصورة: دزاير دايلي)

قام الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء، مرفوقا بكل من اللواء علي سيدان، قائد الناحية العسكرية الأولى واللواء حمبلي نور الدين قائد الناحية العسكرية الخامسة، بزيارة ميدانية إلى المفارز العسكرية المشاركة في عمليات إطفاء الحرائق بكل من تيزي وزو وبجاية.

قائد الأركان وقف خلال هذه الزيارة على أخر التطورات الميدانية والجهود المبذولة من طرف مفارز الجيش الوطني الشعبي 

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أن قائد الأركان وقف خلال هذه الزيارة على أخر التطورات الميدانية والجهود المبذولة من طرف مفارز الجيش الوطني الشعبي لإطفاء الحرائق وإنقاذ المواطنين  ومد يد المساعدة للسكان المتضررين والتي سجلت خلالها بكل أسف استشهاد 28 عسكريا  وإصابة 14 أخرين بحروق متفاوتة الخطورة.

وتابع البيان ذاته :" وقف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي دقيقة صمت على أرواح شهداء الواجب الوطني، ليخاطب بعدها أفراد هذه الوحدات بكلمة تحفيزية أشاد خلالها بالعمل البطولي لكل العسكريين المرابطين في المكان".

ونقل شنقريحة إلى الأفراد العسكريين المشاركين في هذه العملية الإنسانية تحيات وتقدير وتشجيع السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني. كما جدد السيد الفريق تعازيه القلبية الخالصة إلى زملاء وأهالي وعائلات شهداء الواجب الوطني، اللذين سقطوا في سبيل إنقاذ أرواح المواطنين الأبرياء متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، حاثا الجميع على مواصلة العمل لأداء هذا الواجب الإنساني النبيل.

وعقب ذلك وقف الفريق شنقريحة بعين المكان على التشكيل العملياتي لهذه الوحدات وعلى ظروف عملها، مسديا لأفرادها جملة من التوجيهات، يضيف البيان ذاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شنقريحة يدعو لعدم إهمال الجاهزية القتالية في ظلّ أزمة كورونا

الفريق شنقريحة يدعو لإنجاح استفتاء الدستور