حركة النهضة تقاطع الانتخابات المحلية

حركة النهضة تقاطع الانتخابات المحلية

يزيد بن عائشة، الأمين العام لحركة النهضة (الصورة: البلاد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت حركة النهضة عن عدم مشاركتها في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها يوم الـ 27 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، بسبب ما وصفته بالشروط التعجيزية المتعلقة بجمع التوقيعات وطرق تشكيل القوائم الانتخابية.

حركة النهضة التي يقودها يزيد بن عائشة لم تتحصّل على أي مقعد في الانتخابات التشريعية الماضية

 

وبرّرت النهضة موقفها، في بيان تحوز "الترا جزائر" على نسخة منه، بـ "عدم الالتزام بالقانون في تسليم المحاضر وحضور اللجان كلها عوامل أضيفت للعزوف العام والتي طالت المناضلين الذين اختاروا المقاومة السياسية من خلال المشاركةن لتُضاف إلى تعقيدات التمثيل الشعبي الحرّ".

يضيف بيان النهضة: "على الرغم من الأهمية القصوى التي تمثلها الانتخابات المحلية في إدارة الشأن العام المحلي، فإن حركة النهضة وعلى غرار الكثير ممن يحذوهم رغبة التغيير وبناء على العوائق والتعقيدات القانونية، والممارسة السياسية والأوضاع الاجتماعية المتردّية، تعلن عدم مشاركتها في الانتخابات المحلية".

في هذا السياق، دعت حركة النهضة إلى تشكيل جبهة سياسية لإعادة الاعتبار للفعل السياسي والممارسة السياسية والدفاع عن المكاسب التي تحققت في المراحل السياسية السابقة.

جدير بالذكر، أن حركة النهضة التي يقودها يزيد بن عائشة لم تتحصّل على أي مقعد في الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 12 حزيران/جوان الفارط.