حزب العمال يتجه للمشاركة في الانتخابات المحلية

حزب العمال يتجه للمشاركة في الانتخابات المحلية

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمّال (ALGERIE LEAKS)

فريق التحرير - الترا جزائر 

يستعد حزب العمال للمشاركة في الانتخابات المحلية المقررة شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وهو الذي كان قد قاطع التشريعيات الأخيرة لـ"عدم توفر شروط تنظيمها".

حزب العمال: المشاركة سوف تقدم المساعدة السياسية للأغلبية كي تعبّر عن تطلعاتها

وذكر بيان للحزب أن اللجنة المركزية في اجتماعها الأخير، قرّرت طبقًا لتقاليد الحزب الشروع في العملية القانونية المتعلقة بالتحضير المادي للانتخابات، مع تكليف المكتب السياسي بمهمة تأطير النقاش والسهر على تحقيق الأهداف المسطرة في المجالات السياسية والتنظيمية.

وأوضح الحزب الذي تقوده لويزة حنون، أن اللجنة المركزية لاحظت في نهاية أشغالها أنه لم يسبق لأي نقاش حول المشاركة أو عدم المشاركة في الانتخابات، أن أخذ هكذا منحى مترجمًا مدى تعقيد الوضع.

وذكر أن الأدلة والبراهين السياسية التي ترافع من أجل المشاركة، مثلها مثل الأدلة والبراهين التي ترافع لعدم المشاركة، إذ أنها كلها مؤسسة وشرعية وتنطلق من نفس الانشغالات، أي هل المشاركة سوف تقدم المساعدة السياسية للأغلبية كي تعبّر عن تطلعاتها، وفي طليعتها القطيعة مع النظام الموروث عن نموذج الحزب الواحد، الذي مازال قائمًا وهو يشكل أكبر خطر على البلاد؟

وبرّر الحزب تغير نبرته التي عُرفت بحدتها في مقاطعة الانتخابات التشريعية الأخيرة، بالقول إنه "على خلاف غرفتي البرلمان التي تشكل في إطار منظومة الحكم الحالية حزام الوصل أو الواسطة لتمرير سياسات الجهاز التنفيذي، الجماعات المحلية خاصّة منها المجالس البلدية، لها علاقة مباشرة مع حياة المواطنين والمواطنات الذين يمكنهم أن يسائلوا المنتخبين المحليين".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حزب العمال: حلّ البرلمان والتعديل الحكومي لا يحلان الأزمة

حنون: مسعى تعديل الدستور يصادر إرادة الشعب