16-أغسطس-2020

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمّال (ALGERIE LEAKS)

فريق التحرير - الترا جزائر

طالب "حزب العمال" في الجزائر، بمراجعة علاقات الجزائر مع دولة الإمارات العربية المتحدة، عقب قرارها الأخير بالتطبيع الكامل للعلاقات مع إسرائيل.

حزب العمال: هذا التطبيع يؤكّد المسؤولية الكاملة للأنظمة العربية في المأساة الفلسطينية

وأوضح الحزب في منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك، أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد أبرمت اتفاقية لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، وهو تطوّر خطير يحدث في الوقت الذي يواجه فيه الشعب الفلسطيني بشاعة الإرهاب الصهيوني.

وأبرز الحزب المحسوب على أقصى اليسار، أن هذا التطبيع يؤكّد المسؤولية الكاملة للأنظمة العربية في المأساة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الدولة الجزائرية لا يجب أن تدعم كهذا قرار، ولا أن تحتفظ بنفس العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

واعتبر "حزب العمال" الذي تقوده لويزة حنون، أن هذا "التطوّر الخطير يفرض بشدة ضرورة الانسحاب من جامعة الدول العربية، لأن هذه الجامعة تعتبر إطار يهدّد سيادتنا الدبلوماسية و تستهدف معالم سياستنا الخارجية".

ويتفاعل هذا الحزب بقوة مع القضية الفلسطينية التي يعتبرها قضية تحررية، ويستضيف في ندوته شخصيات من اليسار الفلسطيني خاصة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وكانت الأمينة العامة لـ"حزب العمال"، في السابق قد اتهمت الدبلوماسية الجزائرية بالتخاذل في نصرة القضية الفلسطينية، وطالبت عقب نقل السفارة الأميركية إلى القدس الشريف، بضرورة الخروج من طريقة البيانات والتنديد والاجتماعات داخل الأحزاب إلى إبداء موقف رسمي وواضح بالخروج من الجامعة العربية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حنون تتمسّك باتهاماتها للوزيرة لعبيدي أمام قاضي التحقيق

حنون تحذّر من كارثة في السجون وتعلن مثولها أمام المحكمة في قضية لعبيدي