14-يونيو-2021

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمّال (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

عبّرت أمانة المكتب السياسي لحزب العمال عن ارتياحها لسير الانتخابات التشريعية، معتبرًا أن "الإقتراع جرى في سكينة في كامل التراب الوطني".

حزب العمال: أكدوا بأغلبية ساحقة رفضهم للفوضى التفكيكية

وأضاف بيان الحزب اليساري: "تحية للجزائريين والجزائريات الذين أكدوا بأغلبية ساحقة رفضهم للفوضى التفكيكية التي تفتح الباب أمام التدخلات الخارجية".

واعتبرت  أمانة المكتب السياسي في اجتماعها الدوري "أن النتائج التي أعلنت عنها السلطة المستقلة في نهاية يوم الإقتراع، فيما يخص نسبة المشاركة والتي بلغت على الساعة الرابعة ظهرا وطنيًا 14.7% و أقل من 5% في خارج الوطن، إنما كانت تناسب نهاية عملية الاقتراع فعليًا".

وعلق حزب العمال عن نسبة الامتناع التي وصفها بـ"غير المسبوقة" هي تأكيد على تمسك الجزائريين بالتغيير وتقرير مصيره بكلّ حرية، مضيفًا أن "الأغلبية الساحقة وجدت للتو أن النظام الحالي منذ 1962 متمسك بالممارسات والسياسات نفسها التي أفسدت البلاد".

في هذا السياق، اعتبر حزب العمال أن هذا الرفض الجماعي، يترجم سخط الأغلبية أمام تراجع الحريات الديمقراطية، وغلق الميادين السياسية والإعلامية، وقمع المسيرات والتجمعات، وتجريم القضاء وشيطانة العمل السياسي والصحافة والحاماة وحرية الرأي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مشروع قانون الانتخابات.. تغيير نمط الاقتراع وفرض شروط جديدة للترشح

قانون الانتخابات الجديد.. نحو حلّ مشكلة المال الفاسد والعزوف الانتخابي